6/2006

بعث صحفيو ” افاق عربية ” أمس الأربعاء ببرقيات عاجلة للرئيس مبارك تطالبه بالتدخل لوقف مهزلة تشريد 70 صحفيا وإداريا يعملون بالجريدة التي توقفت عن الصدور بفعل فاعل ودخلت أزمتها الشهرالرابع علي التوالي دون أن يتقاضوا رواتبهم منذ شهر أبريل الماضي.

وطالب هشام الهلالي مدير تحرير الجريدة في برقيته لـ “مبارك” بمحاسبة المسئولين عن المجلس الأعلي للصحافة الذين لعبوا دورا مشبوها في استمرار الأزمة , وسط تسويف ووعود كاذبة بالحل من السادة “صفوت الشريف” رئيس المجلس والأمين العام “جلال دويدار” و”عصام فرج” الأمين العام المساعد دون أي مراعاة لمستقبل العاملين بها وأسرهم.

ودعا أحمد غانم -رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالجريدة -الرئيس مبارك إلي التدخل بصفته القانونية والدستورية لاعادة إصدار الجريدة المتوقفة عن الصدور دون أي مبرر حقيقي في وقت تقول فيه الدولة أنها تدعم حرية الصحافة ومسيرة الإصلاح في البلاد.

وحملت برقيات صحفيي ” افاق عربية ” مطالبات لـ” مبارك” بوقف التدخلات الأمنية في شئون الصحف وإحترام حرية الرأي ووقف مسلسل قصف الأقلام.

وكان صحفيو الجريدة قد أخطروا المجلس الأعلي للصحافة بأنهم سيعيدون إصدار الجريدة مرة أخري من مقرها الجديد الكائن بخيمة سيقيمونها أمام نقابة الصحفيين, وقد أعلنوا بدء العمل لتجهيز العدد داعين العديد من المفكرين والصحفيين وقراء الجريدة إلي المشاركة بأقلامهم ومقالاتهم في تحرير هذا العدد الذي من المتوقع صدوره قريبا.