4/6/2007

بدأت الدعاية لمعظم مرشحي الدائرة منذ بداية شهر يناير الماضي وقد بدأها احد المرشحين المستقلين ويدعى الحسيني حمد مرشح مستقل فئات وقد بدأها بتوزيع بعض النتائج كما أعلن كل من اشرف الشبراوى مستقل فئات هو أيضا ترشيح نفسة بعمل بعض اللافتات وقد جرى ذلك قبل اعلان ميعاد الأنتخابات بشهور .

وبمجرد اعلان عن تحديد مواعيد الأنتخابات تسابق عدد من المرشحين قبل فتح باب الترشيح بعمل الدعاية وكان اقلهم فى هذا مرشحى الأخوان المسلمين فلم يعلن حتى عن اسمائهم الا بعد انتهاء فترة تلقى طلبات الترشيح وذلك من خلال الصحف وليس الدعاية المباشرة بالشوارع فقد تم منع الكثير منهم أثناء عمل الدعاية مرشحى الحزب الوطنى الحاليين محمود الأعصر فلاح وعصام القاضى فئات ..وقد تسابق بعض مرشحي الانتخابات وهم قد سبق وتقدموا للمجمع الأنتخابى للحزب الوطنى ومنهم مبروك زعيتر فلاح فى عمل الدعاية وذلك كوسيلة غط على اعضاء المجمع لأنتخابهم كمرشحين للحزب الوطنى.

وبعد قفل باب الترشيح وادراج اسماء مرشحى الأخوان بعد الحصول على احكام مستعجلة من مجلس الدولة بالإسكندرية بإدراج اسمائهم وذلك فى القضيتين رقم 10821لسنة 61 قضائية و10822 لسنة 61قضائية وهما اثنين على مقعد الفئات اصيل واحتياطى وهما طارق حشاد المحامى والمهندس حسنى عمر قام مرشح الحزب الوطنى د/ عصام القاضى فى التظلم للجنة فحص لطعون باللجنة العليا للأنتخابات لأستبعادهم على سند انهم لم يتقدما باوراقهم الى اللجنة العليا وهى المنوطة بقبول اوراق الترشيح ولجوئهم الى القضاء الأدارى مباشرة .. كما تقدم المرشح المستقل فئات اشرف عبد الستار على الشبراوى بالطعن على المرشح طارق حشاد لخلطة بين الدين والدعاية .

وقد اعلنت الكشوف النهائية واستبعدت طارق حشاد كما استشكل مرشح الوطنى عصام القاضى فى الأحكام التى حصل عليها مرشحى الأخوان وذلك امام محكمة مدنى بندر دمنهور وتحدد لنظراشكال وقف تنفيذ احكام الأدراج جلسة 16/6/2007 وقد تم رصد اجتماع كبيرعقد بمقر الحزب الوطنى بدمنهور بتاريخ 2/6 شهدة اعضاء الحزب الوطنى وخلال هذا تم وضع بعض النقاط العامة منها:-

سيتم التعامل مع بعض البلطجية وقيام المباحث بتوزيعهم على اللجان ببندر دمنهور كما سيتم التعامل مع المشرفين من الموظين باعطاء تعليمات بسديد 300 بطاقة تصويت فى 42 لجنة بالدائرة وسيتم اعطاء كل مشرف 50 قرش على الصوت …. من ناحية اخرى صرح بعض البلطجية فى احد المقاهى بامدنةعن قيام المباحث باستدعائة لتنظيم كيفية استخدامة . وعن بدء الدعاية تسابق المرشحين فى إعلان انفسهم كمرشحين لانتخابات الشورى وتميزت الدعاية الانتخابية بالأتي

الأنفاق الضخم من قبل مرشح الحزب الوطني فلاح وهو محمود الأعصر وهو يشغل عمدة لقرية “الحجناية ” بمركز دمنهور وقد استغل صفتة هذة بجميع البوسترات ولم يتم طرح اى مطلب خدمى او سياسى سوى عبارة مرشح الحزب الوطنى كذلك مرشح الحزب الوطنى فئات وهو دكتور صيدلى / عصام القاضى فلم يتم طرح اى برنامج انتخابى وخلال فترة الدعاية لم يتم عمل مؤتمر انتخابى او حتى مسيرة سوى جولات لبعض المرشحين بالقرى والتأكيد على انتخابهم وطرح وعود بالخدمات ولكن لأتساع الدائرة لم يستطيع المرشحين عمل جولات فى معظم اماكن الدائرة كما شهد رد الفعل فتور شديد من الأهالي الذين لم يشغلهم المرشح او الحديث عن الانتخابات سوى الإحباط وان الموضوع مصالح فى النهاية للمرشح . وقد اقتصرت الدعاية لباقى المرشحين على ميكرفون يدور فى سيارة .

وهناك عدد من المرشحين كان يساوم بدخولة المعركة من اجل عقد صفقات مثل محمود المزين ومحروس شمة فقد تنازلا عن الترشيح بعد ارضائهما من جانب الحزب الوطنى وكذلك اعطائهم وعود بالنسبة لنزولهم انتخابات المحليات القادمة .

وهناك عدد من المرشحين لم تظهر لهم اى دعاية وهم

    • 1. يوسف محمد حسن الشرنوبى
    • 2. عادل محمد محمد خليل عمار
    • 3. احمد محمد خليل عبد الله وشهرتة احمد خليل السقا
  • 4. محمد محمود مبروك الصابر

نأتى لمرشح الأخوان

حسنى عمر على عمر

فئات

مستقل ” اخوان مسلمين”

دراجة


فهو يعمل مهندس ومن كوادر الأخوان المسلمين بالبحيرة ولكنة غير معروف عنة بالعمل العام ولكنة بدأ التحرك وسط نطاق عملة برى البحيرة وقد منع واجهض المن اى محاولة منة او انصارة بعمل دعاية وقد تمثل ذلك فى حملات قبض متعددةبدات منذ الأربعاء 30/5 بالقبض على كل من :-

    • 1. المهندس محسن القويعى

    • 2. جابر البشبيشى

    3. ابراهيم عبد السلام

الجمعة 1/6

    • 1. دكتور / بهاء عزت استشارى امراض نفسية وعصبية بمستشفى دمنهور

    • 2. سعيد الأنصارى

    • 3. احمد عبد القادر والأثنان مهندسين برى البحيرة

    4. عصام الغرباوى موظف بالتربية والتعليم

السبت 2/6

    • 1. محمد حماد

    • 2. ايمن عبد البور

    3. عبد الرازق الشيمى مهندس بالصرف المغطى

جدير بالذكر ان الاتهامات هى الانتماء الى تنظيم محظور وعمل دعاية واستخدام هتافات وشعارات تهدد الوحدة الوطنية وقدتم إحراز سلم وبعض اللافتات وتم حبسهم 15 يوم حبس احتياطى. واكتفى مرشح الأخوان بعمل دعاية فى شكل بعض الأوراق تحت شعار الإسلام هو الحل .

محمد عبد العزيز