14/7/2007

تحت شعار ” لا شئ يخصنا دون مشاركتنا ” تقوم جمعية شموع لحقوق الإنسان ورعاية المعاقين بعقد المؤتمر الختامى لمشروع المشاركة المدنية والسياسية للأفراد المعاقين ، وذلك على مسرح التليفزيون يوم الأحد الموافق 22 / 7 / 2007 فى تمام العاشرة والنصف صباحاً .

يأتى هذا المؤتمر الختامى بعد عامين من العمل المتواصل فى جميع محافظات مصر ، حيث قامت شموع بتدريب 1000 فرد معاق من مختلف الإعاقات السمعية والبصرية والجسدية على معرفة ماهية الحقوق والواجبات وتنمية مهاراتهم فى مجالات مختلفة مثل التخطيط – مهارات الإتصال – نماذج المحاكاة .

ومن أهم النتائج التى وصل إليها هذا المشروع تكوين 27 لجنة من الأفراد المعاقين فى جميع محافظات مصر ومدينة الأقصر ، تعمل هذه اللجنة على تلقى طلبات وشكاوى الأفراد المعاقين وتقوم بتوصيلها للمسئولين داخل المحافظة ووسائل الإعلام المختلفة محلية أو غيرها .

ومن أهم التوصيات التى خرجت بها شموع من تدريب ألف فرد معاق فى جميع أنحاء مصر هى توجيه الإعلام المصرى للنظر إلى قضايا الأفراد المعاقين بشكل أكثر عمقاً ، حيث أن الأفراد المعاقين لا يحتاجون إلى نظرات الشفقة والرحمة فى العيون ” كما يبرز ذلك الإعلام المصرى ” ولكنهم يحتاجون إلى مناقشة موضوعية لقضاياهم ومشاكلهم – حقوقهم وواجبتهم – الإنتهاكات والنجاحات .

لذا تقوم جمعية شموع بدعوة سيادتكم لمشاركة ألف فرد معاق بالتغطية الإعلامية لحفلهم الختامى لمشروع المشاركة المدنية والسياسية والذى سيقدم مواهبهم ومشاكلهم – إبداعاتهم وإحتياجاتهم من خلال فقرات الحفل المختلفة . كما تعلن جمعية شموع عن جائزة لأفضل تغطية صحفية لقضايا الأفراد المعاقين وأفضل برنامج إذاعى وأفضل برنامج تليفزيونى تحدث عن الأفراد المعاقين وقضايا الإعاقة بشكل موضوعى .

يقام الحفل على مسرح التليفزيون بمصر الجديدة
بجوار الكلية الحربية يوم الأحد الموافق 22/7/2007 فى تمام العاشرة والنصف صباحاً .

للإستعلام أو الإستفسار يرجى الإتصال ” مسئولة الإتصال / يسرا سعد الدين ” :
0109353492 / 33831877 / 37403472

البريد الإليكترونى : honeyyosra@hotmail.com

يسعدنا تشريفكم بالحضور أو لتغطية أحداث المؤتمر

وتفضلوا بقبول وافر الإحترم ،،،،

جمعية شموع