10/12/2009

قال اليوم إئتلاف مراقبة انتخابات نقيب الصحفيين “على الحكومة المصرية احترام إرادة الصحفيين والتوقف عن التدخل فى انتخابات نقيب الصحفيين، أو إعلان تبرأها من تصرفات رؤساء الصحف القومية والتى تخضع وفقا للقانون لرئيس مجلس الشوري ورئيس مجلس الأعلي للصحافة والذى يشغل فى ذات الوقت الأمين العام للحزب الحاكم”.

وأضاف الإئتلاف اليوم بأن” ما يقوم به المسئولين بالصحافة القومية من تعبئة وحشد للمراسلين الصحفيين خارج مصر وتحمل تكلفه الانتقالات لتأييد أحد المرشحين بالانتخابات،لا يشكل فقط تدخلاً سافراً فى انتخابات أحد أهم النقابات المهنية المصرية وأنما ينطوي بلا شك على جريمة إهدار للمال العام، يجب التحقيق فيها”.

يذكر أنه خلال اليومين الماضيين قد نشرت أحد الصحف الخاصة”الدستور” صورة لخطاب من رئيس تحرير كالة أنباء الشرق الأوسط لمراسلي الوكالة خارج مصر يطالبهم بالحضور لتأييد المرشح” مكرم محمد أحمد”فى جوله الإعادة والمقرر لها يوم الأحد القادم وقد تضمن الخطاب بوجود تذاكر الطيران بمكاتب شركة”مصر للطيران.

أن إئتلاف مراقبة انتخابات نقيب الصحفيين إذ يؤكد على ضرورة احترام الجميع لاستقلال النقابات المهنية واحترام إرادة الصحفيين بإعتبارهم من ضمانات الحكم الرشيد فى أي بلد ديمقراطي، ويطالب الإئتلاف جميع الأطراف احترام هذه الضمانات والعمل على تحقيقها.

يمكن التواصل مع اللجنة من خلال الأرقام الأتية
0124326553
0101616171
0123574984
0120624003

الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية
مركز صحفيون متحدون
مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف
مركز هشام مبارك للقانون

لجنة مراقبة انتخابات نقابة الصحفيين