4/7/2007

يعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عن برنامج لتدريب المدربين علي قضايا حقوق المرأة وذلك باستخدام الدليل التدريبي ” حقوق النساء من العمل المحلي إلى التغيير العالمي”. يهدف هذا المشروع إلى بناء وتأهيل جيل من المدربين على قضايا المرأة وتعزيز الروابط بين منظمات المجتمع المدني التي تعمل على قضايا حقوق المرأة. صمم البرنامج من ثلاث دورات تدريبية بالقاهرة، مدة كل دورة أربعة أيام.

يستهدف البرنامج تدريب 45 مشارك/ مشاركة هم العاملون/العاملات في مجال حقوق الإنسان أو العاملين علي قضايا المرأة في محافظات مصر المختلفة، وفيما يلي الشروط التي يجب توافرها في المتقدم/المتقدمة:

    • 1. أن يكون المتقدم مؤمن بمواثيق و اتفاقات حقوق الإنسان كمرجعية.

    • 2. مؤهل عالي (جامعي ).

    • 3. يفضل ألا يتجاوز سن المتقدم/ة عن 35 عاما.

    • 4. وأن يكون لديه خبرة عمليه في مجال المجتمع المدني لا تقل عن الثلاث سنوات.

    • 5. أن يكون المتقدم قد تلقى تدريبات سابقة في مجالات حقوق الإنسان أو على قضايا المرأة.

    6. يجب علي العاملين في منظمات المجتمع المدني الحصول علي خطابات ترشيح من منظماتهم.

و سيكون علي المشاركين في الدورة التدريبية المساهمة في تحديث الدليل التدريبي كما سيتم الاتفاق عليه لاحقا مع القائمين علي المشروع.

علي الراغبين/ات بالمشاركة في الدورة التدريبية ملأ استمارة التقديم . آخر موعد للاستلام الاستمارة هو 31 يوليو 2007 ، وسيتم إجراء مقابلة شخصية بمقر المركز : 9 ش رستم جاردن سيتي، الدور العاشر. يرجي ملء وتقديم الاستمارة والتي يمكن الحصول عليها من خلال موقع المركز علي الإنترنت www.cihrs.org . وسيتكفل المركز بمصاريف التنقل والإقامة للمشاركين من خارج القاهرة.

مواعيد الدورات :-

    • 1. الدورة الأولي من 5 – 8 سبتمبر.

    • 2. الدورة الثانية 24 – 27 سبتمبر.

    3. الدورة الثالثة 14 – 17 نوفمبر.

خلفية حول الدليل التدريبي “حقوق النساء من العمل المحلي إلى التغيير العالمي”:
يجمع الكتاب كماً من المعلومات حول الموضوعات الأساسية في مجال الحقوق الإنسانية للنساء، و مجموعة من التدريبات التي تيسر فهم هذه الحقوق، والاستراتيجيات التي يمكن اتخاذها لتطبيق هذه الحقوق في الواقع. ويستهدف الدليل الرجال والنساء سواء كأفراد أو مجموعات. للمزيد الرجاء الرجوع للدليل التدريبي علي http://www.cihrs.org/Release/PDF/17_71200618622.pdf

للحصول علي المزيد من المعلومات يرجي الاتصال بالأستاذة/ سحر يوسف ، منسقة المشروع ، علي الرقم 27951112 أو من خلال البريد الإلكتروني Sahar@cihrs.org