9/11/2006

زار مقر مركز عمان لدراسات حقوق الانسان المحامي الاستاذ يوسف عيسى الهاشمي رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية وعضو مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية و رافقه المحامي عبد الرحمن غنيم امين سر الجمعية والمحامي ماجد مجدم رئيس اللجنة الاجتماعية وكان في استقبال الضيوف الكرام د.نظام عساف مدير المركز الذي اعلن ترحيبه بالوفد وشكرهم على هذه المبادرة بزيارة المركز .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من العاملين بالمركز استعراض عام للعلاقات الثنائية بين المؤسستين والسبل الكفيلة بتدعيمها وتطويرها بما يخدم العملية الديمقراطية ويعزز النشاط المشترك في خدمة القضايا الوطنية والقومية للمنظمات الشقيقة في البلدان العربية.

كما استعرض مدير المركز د.نظام عساف النشاطات التي يقوم بها المركز والجوانب التي يمكن ان يتعاون فيها الطرفان، مما يسمح بمزيد من التنسيق والتعاون بين المؤسستين على الصعد كافة وتنسيق المواقف حيال التحديات المطروحة امام نشاط منظمات المجتمع المدني في البلدين الشقيقين.

واكد رئيس الوفد الضيف على عمق العلاقة الاخوية القائمة بين مؤسسات المجتمع المدني الاردنية والبحرينية وعبرعن تقديره واحترامه للمكانة التي وصلت اليها منظمات المجتمع المدني في الاردن.

وتم تتويج اللقاء بالتوقيع على اتفاقية تعاون مشترك ما بين جمعية الحقوقيين البحرينية ومركز عمان لدراسات حقوق الانسان، تهدف الى تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بينهما، لما فيه خدمة لحقوق الانسان والارتقاء بأساليب العمل العام والوعي الجمعي التطوعي ورفع مستوى وامكانات كوادر منظمات المجتمع المدني واكد الجانبان على اهمية تبادل الخبرات في مجال تبادل المعلومات وتدريب الكوادر البشرية وعلى اهمية الاستمرار والتواصل وتبادل المطبوعات والزيارات.