19/9/2006

يوم الخميس الموافق 14/9/2006 فوجئ اهالي شارع التل بمدينة الوراق بمحافظة الجيزة ببلدزورات تهجم على مدرسة الاتحاد الوطني من كل اتجاه وتقوم بهدم اسوار بعض حجرات المدرسة بمرافقة قوة من البلطجية وتجمع الاهالي من هول الدهشة وطاردوا البلدوزرات والبلطجية وهم يتسألون ماذا يحدث لمدارس الحكومة ؟

هل نحن في مصر ام في العراق؟ ومن يجرؤ على هدم المدارس ؟ حتي ولو كان عضو بمجلس شوري مسلح بالحصانة والبلطجية؟ انتشر الخبر وجاءت قوات الشرطة وبعض اعضاء المجلس المحلي وعرف الناس الخبر ” عضو مجلس الشوري كان قد حصل على قرار بأزالة مباني المدرسة بدعوى ملكيته للأراضي. وتسأل الناس لماذا لم يقم عضو مجلس الشوري بالالتزام بالقانون ويقوم بتنفيذ الحكم عن طريق الجهة الادارية ؟ لماذا لم يعلن هيئة الابنية التعليمية لتدبر تسكين التلاميذ بمدارس اخرى خلال الاجازة الدراسية ؟

الا يجب محاكمة العضو لانه قبل ايام من بدء العام الدراسي يقوم بهدم المدرسة دون علم السلطات التي حاولت قوات الشرطة منعه فتعدي عليهم بالسب والشتم وتمزيق ملابسهم ؟

يقول احد اولياء الامور” تجمع مجموعة كبيرة منا داخل مدرسة الاتحاد احتجاجاً على هدم المدرسة التي يتعلم فيها ابنائنا عندما شاهدنا صاحب المدرسة يقوم بهدم اجزاء منها بدعوى انه صاحب الارض المقام عليها المدرسة بعد صدور قرار محافظ الجيزة بالتصريح له بالهدم وازالة مباني المدرسة كما يدعي الا ان تجمع اولياء الامور واعتراضهم على ذلك القرار اجبرمحافظ الجيزة باصدار قرار بوقف اعمال الهدم

والمركز يتسأل عن دور اعضاء مجلس الشورى في القيام بواجبهم في حماية حقوق المواطنين عن طريق التشريع ورقابة اعمال السلطة التنفيذية؟ الا يعتبر الاخلال بواجبات العضو مدعاه لرفع الحصانة عنه ومحاكمته ؟ الايجب ان تكون هناك جهات رقابية شعبية لحماية الاهالي وثروات البلاد من حصانة بعض أعضاء مجلس الشورى ؟

والمركز اذا يتقدم بشكاوى بعض اعضاء اولياء الامور الي رئيس مجلس الشورى و محافظ الجيزة فانه يطالبهم بحماية المدرسين والتلاميذ من بطش عضو مجلس الشورى وبلطجيته كما يطالبهم باتخاذ الاجرءات القانونية لمحاكمته لاخلاله بواجباته وعدم التزامه بسيادة القانون وكفالة حقوق التلاميذ في الامان التعليمي وذلك بتوفير اماكن اخري بديلة لهم حرصا على حياتهم وحقهم في التعليم والامان والحياة .

لمزيد من المعلومات يرجي الاتصال بالمركز

تليفون وفاكس / 5750470
البريد الإلكتروني:Lchr@thewayout.net – lchr@lchr-eg.org
Website www. Lchr-eg.org