31/10/2008

1) تكرر مضايقة نجلاء بن عثمان:

أوقف أعوان البوليس السياسي بمدينة سليمان صباح اليوم الجمعة 31/10/2008 الناشطة الحقوقية نجلاء بن عثمان عندما كانت مارة بالطريق العام واقتادوها إلى مركز الشرطة بالمدينة لمطالبتها بنزع الحجاب الذي ترتديه و الإمضاء على التزام بذلك لكنها رفضت الإمضاء.

علما بأن الناشطة الحقوقية نجلاء بن عثمان عضو بمنظمة حرية و إنصاف كما أنها مناضلة سياسية تنشط في جامعة نابل للحزب الديمقراطي التقدمي و حاملة لإجازة جامعية.

و للتذكير فإن الآنسة نجلاء بن عثمان تعرضت في كثير من المناسبات إلى المضايقة و التهديد بسبب ارتدائها للحجاب و قد صدرت في حقها عديد البيانات التي تستنكر و تندد بهذه المضايقات و الانتهاكات.

و حرية و إنصاف التي تؤمن بأن انتهاك حقوق الإنسان جريمة يعاقب عليها القانون تدعو إلى وقف هذا الانتهاك الذي يستهدف حرية اللباس و يهدد أمن المواطنين و وضع حد لهذه المضايقات المسلطة على المحجبات و تطالب السلطة بإصدار قرار تاريخي و شجاع ينهي الاعتداءات المتكررة على حرية اللباس.

2) عبد اللطيف بوحجيلة في خطر:

يواصل السجين السياسي السابق السيد عبد اللطيف بوحجيلة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع و العشرين على التوالي للمطالبة بحقه في العلاج و في الحصول على جواز سفر ليتمكن من العلاج في الخارج ، و قد تعكرت حالته الصحية إلى درجة أصبحت تنذر بالخطر.

و حرية و إنصاف تعبر عن بالغ انشغالها للوضع الصحي للسيد عبد اللطيف بوحجيلة و تطالب السلطة بتسليمه جواز سفر حتى يتمكن من المعالجة في الخارج قبل استفحال مرضه.

3) إطلاق سراح مجموعة من مساجين الرأي:

تم اليوم إطلاق سراح كل من محجوب الزياني و كريم المهداوي و نادر الفرشيشي و عبد الباري العايب و هشام المناعي بموجب انتهاء مدة العقاب حيث قضوا ثلاثة أعوام و نصف بمختلف السجون التونسية ، و منذ وصول محجوب الزياني إلى مدينة منزل بورقيبة تم اقتياده من قبل أعوان البوليس السياسي إلى منطقة الشرطة ثم أطلقوا سراحه.

و حرية و إنصاف إذ تهنئ المفرج عنهم باستعادتهم لحريتهم تطالب السلطة بإطلاق سراح باقي المساجين السياسيين و مساجين الرأي و طي صفحة الماضي.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
المكلف بالإعلام
الدكتور سامي نصر