7 يونية 2003

تصريح صحفي

اصدرت المحمكة العسكرية لقوات الاحتلال في الاراضي المحتلة الفلسطينية يوم 6-6-2004 ست احكام على المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي المعتقل منذ نيسان 2002. وكانت خمسة من تلك الاحكام بالسجن المؤبد والسادس بالسجن ل 40 عاما.

ان تلك الاحكام لم تاتي خارج اطار السياسة البربرية والعنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد شعب باكملة ابتداءا من احتلال الارض مرورا بالاعتقالات والاعدامات الجماعية عبر القصف الجوي والمدفعي الذي لم يتوقف يوما الى سياسات التهجير اليومية وهدم المنازل ، وكل ذلك يجري تحت شعار محاربة الارهاب ومن اجل توفير الامن لسلطات الاحتلال وتمهيد الطريق” للسلام ” في ظل صمت عربي وعالمي حول هذه الجرائم.

ان استمرار هذه السياسة البربرية والتي تعد مخالفة جملة وتفصيلا لكل الاعراف والقوانين الدولية والانسانية تعد وبشكلا جلي وصمة عار في جبين الانسانية جمعا لاسيما ونحن في الالفية الثالثة وفي ظل ارتفاع اصوات العديد من دول العالم المنادية بالاصلاح والديمقراطية واحترام حقوق الانسان.

اننا في الجمعية العراقية لحقوق الانسان اذ ندين تلك السياسات ومنها قرارات المحكمة العسكرية لسلطات الاحتلال، ندعو جميع منظمات المجتمع المدني العربية ومثيلاتها في العالم الاوربي لتشكيل لجنة دولية للتضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني ومع معتقلين شعب فلسطين في سجون الاحتلال، ان ذلك يعد اضعف الايمان لما يمكننا القيام به الان.
نعم يدا بيد من اجل فضح تلك السياسات البربرية وكل الصامتين عليها.

الحرية للمناضل مروان البرغوثي
الحرية لشعب فلسطين
الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان- الدنمرك