14/12/2008

تشترط إدارة المعهد الثانوي “7 نوفمبر” بمعتمدية كسرى بولاية سليانة (الشمال الغربي) ، على الفتيات المحجبات عند الدخول إلى المعهد تعرية مقدمة رؤسهن ، ويتولى السهر على تنفيذ هذا الإجراء الغريب والشاذ ، القيم العام المدعو عمار بن سعيد .

كما يمنع القيم العام المذكور تلاميذ معهد “7 نوفمبر” بكسري وخاصة المقيمين منهم من أداء الصلاة فرادى وفي جماعة ، ويعمد إلى اطفاء أنوار المبيت في وقت مبكّر، مما يدفعهم في بعض الأحيان الى أداء صلاة العشاء قبل دخول وقتها .

ولجنة الدفاع عن المحجبات بتونس تعبّر عن شديد إمتعاضها من الإضطهاد المشين الذى تمارسه إدارة المعهد الثانوي “7 نوفمبر” بمعتمدية كسرى بولاية سليانة بحق الفتيات المحجبات ، وتحمّل الإدارة الجهوية ووزارة التعليم التونسية مسؤولية هذه السلوكيات الشاذة ، وتؤكد أن هذه التجاوزات تلقى المباركة من قبل السلطات الرسمية محليا ومركزيا ، وتدعو تلك الجهات جميعا إلى الكف عن إستهداف المواطنات التونسيات المحجبات .

تدعو أولياء أمور الفتيات المحجبات بالمعهد إلى التجند ، لرفع قضية عدلية ضد كاتب عام المعهد ، ورفع عرائض إحتجاج إلى أعلى المستويات الإدارية والسياسية في البلاد ، وتعبرعن مساندتها المطلقة لهم ، في مواجهة الإنتهاكات التى تحدث في حق بناتهن .

تطالب الهيئات والشخصيات الحقوقية داخل تونس وخارجها ، بمكاتبة السلطات التونسية بشأن خروقاتها السافرة بحق المرأة التونسية المحجبة ، وتطالب العلماء والدعاة والإعلاميين في العالم الإسلامي بالتصدي للحرب المفتوحة التى تشنها السلطات على الحجاب والمحجبات ، وتدعوهم إلى إتخاذ خطوات عملية لنصرتهن والعمل لصالح قضيتهن ، وتؤكد مجددا أنها لن تعفي أحدا من هذه المسؤولية ، كما تؤكد أن المحجبات التونسيات يتشوفن إلى نصرتهن .

عن لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس
البريد : protecthijeb@yahoo.fr