17/12/2008

اعتقل البوليس السياسي اليوم الأربعاء 17/12/2008 الطالب وسام الأطرش و تم اقتياده إلى منطقة الشرطة بصفاقس أين وقع استجوابه عمن يقف وراءه و من يمثل كمرشح مستقل و لماذا هذا الإصرار على الترشح في قائمة مستقلة لكن الطالب وسام الأطرش تمسك بحقه في الترشح كطالب مستقل للدفاع عن حقوق زملائه الطلبة ثم أُطلق سراحه على الساعة العاشرة ليلا.

و الطالب وسام الأطرش ( نقابي مستقل ) مرسم بالسنة الثانية لهندسة الكهرباء آلية تعرض في السنة الماضية للاعتقال و التهديد بتوريطه في قضية متعلقة بقانون الإرهاب اللادستوري لمنعه من الترشح للمجلس العلمي بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس.

و حرية و إنصاف
1) تدين بشدة اعتقال الطالب وسام الأطرش و الاعتداء على حقه في الترشح للمجلس العلمي و تعتبر مثل هذه الممارسات تدخلا غير مشروع في الحياة الجامعية و مسا من حرية العمل النقابي الطلابي و استقلاليته.

2) تحيي تمسك الطالب وسام الأطرش بحقه في الترشح للمجلس العلمي لخدمة زملائه الطلبة و تدعو إلى احترام حق الطلبة في الترشح و في حرية اختيار من يمثلهم.

3) تدعو السلطة إلى احترام حرمة الجامعة و تمثيلية هياكلها المنتخبة و حرية العمل النقابي داخلها و حق الطلبة في تنظيم انتخابات حرة و نزيهة وتطالب بإخلاء الحرم الجامعي من قوات الشرطة.

أطلقوا سراح جميع المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري