22/12/2008

1) مضايقة السجين السياسي السابق السيد كمال اليحياوي:
يتعرض السجين السياسي السابق السيد كمال بن بلقاسم اليحياوي القاطن بمدينة الكريب من ولاية سليانة للمضايقة من قبل أحد أعوان البوليس السياسي المدعو حليم عبد ربه بتعلة تحيين بطاقة الإرشادات الخاصة به.

علما بأن السيد كمال بن بلقاسم اليحياوي قضى بالسجن مدة سنتين و3 أشهر بتهمة الاحتفاظ بجمعية غير مرخص فيها وغادره سنة 1995 حيث أخضع إلى الإمضاء رغم أنه ليست لديه عقوبة تكميلية تقضي بالمراقبة الإدارية.

واستمر على هذا الحال أكثر من 5 سنوات وبعدها رفع عنه قرار المراقبة الإدارية ورغم ذلك وبصفة مستمرة يقع الاتصال به واستدعاؤه إلى مقرات الأمن من طرف العون حليم عبد ربه.

2) خمسة أعوان شرطة يعتدون على سجين رأي سابق بالعنف الشديد:
اعتدى خمسة أعوان شرطة يعملون بمركز الروابي ببنزرت يوم السبت 20/12/2008 بالعنف الشديد و بالسب و الشتم على سجين الرأي السابق الشاب بلال الملياني عندما حضر بالمركز المذكور لاستخراج بطاقة تعريف وطنية مما استوجب راحة بعشرة أيام نصحه بها الطبيب.

علما بأن الشاب بلال الملياني غادر السجن في غرة ديسمبر الجاري إثر فترة إيقاف دامت عشرة أشهر و بعد حكم قضائي يقضي بسجنه مدة عامين مع تأجيل التنفيذ

3) مضايقة عبد العزيز الصفاقسي و مجدي بولعراس:
قام رئيس مركز شرطة واد سوحيل بنابل باستدعاء الشابين عبد العزيز الصفاقسي ومجدي بولعراس وأعلمهما بضرورة إعلام السلط بتنقلاتهما خارج الولاية مع العلم أن هذين الشابين يخضعان لهرسلة ممنهجة ومستمرة من طرف أعوان البوليس السياسي الذين بلغ بهم الأمر في الصائفة الماضية الى حد اعتقال الشابين صحبة مجموعة من الشبان أثناء مباراة كرة قدم وأُخضع الجميع إلى الاستجواب في مقر منطقة نابل ثم في إدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية.

أطلقوا سراح جميع المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس