27/12/2008

مرة أخرى أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح هذا اليوم السبت 27/12/2008 على ارتكاب مجزرة بشعة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل و الصامد في غزة لضرب مقاومته الباسلة على مرأى و مسمع من العالم و بتواطىء و تزكية عربية و دولية بعد فشل الحصار اللاإنساني و اللاأخلاقي على غزة في تحقيق أهدافه، و قد أسفرت هذه الغارات الجبانة و القصف العشوائي إلى حد الآن على قتل 195 شهيدا من المدنيين و من رجال الشرطة و جرح أكثر من 200 جريح.

و حرية و إنصاف
1) تدين بأشد العبارات هذا العدوان الهمجي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة على أيدي مجرمي الحرب الصهاينة و تعتبر ما قاموا به جريمة حرب و جريمة ضد الإنسانية.

2) تعبر عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني الصامد و المجاهد و مساندتها لقضيته العادلة و حقه الثابت في المقاومة للمحتل بكل الوسائل المتاحة لتحقيق أهدافه المشروعة في تحرير أرضه و مقدساته و تقرير مصيره.

3) تعتبر مرتكبي هذه المجزرة البشعة و النكراء مجرمي حرب يجب محاكمتهم.

4) تطالب بوقف العدوان فورا و العمل على محاكمة مرتكبيه كمجرمي حرب و مجرمين ضد الإنسانية.

5) كما تطالب بدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة و تدين كل من يصفها بالإرهاب و تعتبر ما يقوم به الكيان الصهيوني المحتل إرهاب دولة وجبت مقاومته من كل أحرار العالم.

6) تدعو كل القوى الحية في تونس إلى التحرك العاجل و الفعال من أجل وقفة مشرفة مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني و تدعو السلطة إلى احترام حق التونسيين و التونسيات في العبير عن غضبهم و تضامنهم و حقهم في الاجتماع و التظاهر السلمي.

7) تطالب السلطة بإعلان الحداد الوطني و إلغاء كل التظاهرات الفنية و الرياضية بكامل البلاد.

8) تتوجه بنداء حار و عاجل إلى كل الشعوب العربية و الإسلامية و إلى كل أحرار و شرفاء العالم للتحرك العملي من أجل إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني و رفع الحصار عن غزة.

أطلقوا سراح كل المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
المكلف بملف قضايا التحرر في الوطن العربي و في العالم
الأستاذ حاتم الفقيه