16/1/2009

ولاية تونس:
تظاهرة بدار المحامي

نظم فرع تونس للهيئة الوطنية للمحامين مساء اليوم الجمعة 16/01/2009 بدار المحامي حفلا تضامنيا مع غزة أحيته فرقة ”الكرامة” الموسيقية التي رددت الأغاني الفلسطينية الوطنية و أناشيد المقاومة، وسط حضور لعائلات المحامين و أطفالهم الذين تجاوبوا مع عديد الشعارات التضامنية مع الشعب الفلسطيني و المنددة بالعدوان الهمجي الصهيوني على غزة.

مسيرة تضامنية إثر صلاة الجمعة:

خرج المصلون اليوم الجمعة 16/01/2009 في مسيرة تضامنية مع غزة إثر صلاة الجمعة من مسجد حي ابن سينا بمنطقة الكبارية بتونس العاصمة للتنديد بالجرائم الصهيونية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني الصامد بغزة رفعت خلالها عديد الشعارات نذكر من بينها : لا إله إلا الله و الشهيد حبيب الله – لا إله إلا الله و الله أكبر و لله الحمد – الله أكبر عاصفة للصهيونية ناسفة – خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود، و لم يتفرق المصلون إلا بعد تدخل قوات الشرطة التي حضرت بأعداد كبيرة.

الاتحاد العام التونسي للشغل يدعو إلى المشاركة في مسيرة يوم السبت:

ينظم الاتحاد العام التونسي للشغل مسيرة حاشدة يوم السبت 17/01/2009 على الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من بورصة الشغل مرورا بشارع محمد الخامس يشارك فيها النقابيون من كل الولايات و تستعد الاتحادات الجهوية للشغل لإرسال حافلات لتيسير المشاركة في المسيرة.

الرابطة و نقابة الصحفيين و النساء الديمقراطيات في مسيرة:

تنظم الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات وجمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين مسيرة وطنية لنصرة الشعب الفلسطيني والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة الصامدة وذلك يوم السبت 17 جانفي 2009 بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال انطلاقا من مقر النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين شارع الولايات المتحدة عدد 14 بتونس (البلفيدير) عبر شارع الطيب المهيري وساحة باستور وشارع محمد الخامس وشارع الهادي شاكر فشارع الولايات المتحدة لتتفرق المسيرة هناك.

ولاية صفاقس:

نظم الأساتذة الجامعيون و الطلبة وقفة احتجاجية بكل من كلية العلوم و المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس اليوم الجمعة 16/01/2009 ثم خرجوا في مسيرة حاشدة جابت طريق المطار للتنديد بالعدوان و التضامن مع الشعب الفلسطيني.

و حرية و انصاف :

1/ تدعو الشعب التونسي و قواه الحية من أحزاب و منظمات و جمعيات إلى الاستمرار في التعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الصامد و المجاهد في غزة ضد العدوان الصهيوني الهمجي و كل من يقف معه بالوسائل السلمية المتاحة.

2/ تدعو السلطة للكف عن قمع التحركات المساندة للشعب الفلسطيني و احترام حق التونسيين و التونسيات الدستوري في التعبير و التنقل و الاجتماع و التظاهر السلمي.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري