24/2/2009

تواصل القافلة البريطانية ” شريان الحياة ” مسيرتها نحو غزة عبر البلدان المغاربية، و قد أصدر القائمون عليها بيانا عبروا فيه أنهم اختاروا السير برا من بريطانيا مرورا ببلجيكا و فرنسا و أسبانيا وبلدان المغرب العربي و مصر وصولا لغزة عبر معبر رفح لأنهم يؤمنون بأن القافلة ليس دورها إيصال المعونات لغزة فقط و إنما التشهير بجرائم الاحتلال.

و تتكون القافلة التي خرجت من بريطانيا منذ 14 فيفري 2009 من أكثر من 100 شاحنة محملة بمواد غذائية و طبية تصاحبها سيارة إطفاء و سيارتي إسعاف و تضم حوالي 280 شخصية يتقدمهم رئيس الوفد المناضل السياسي و الحقوقي النائب بالبرلمان البريطاني السيد جورج غالوي صحبة البريطاني من أصل فلسطيني السيد صباح المختار.

و قد لقيت القافلة و القائمون عليها استقبالا شعبيا و رسميا حارا بالمغرب و الجزائر حيث استقبل المشرفون عليها من قبل الملك المغربي كما استقبل النائب جورج غالوي من قبل وزير الخارجية الجزائري، و ساهمت القافلة في فتح الحدود الجزائرية المغربية المغلقة منذ 1994 بصفة استثنائية. و ينتظر أن تصل القافلة إلى الحدود التونسية الجزائرية عبر المركز الحدودي بببوش خلال الليلة الفاصلة بين يومي الأربعاء و الخميس 25 و 26 فيفري 2009.

و حرية و إنصاف
1) ترحب بقافلة ” شريان الحياة ” للتضامن مع غزة في تونس و تحيي هذه المبادرة الشجاعة و تدعو الشعب التونسي إلى استقبال القافلة استقبالا يليق بالتضحيات التي يقدمونها من أجل أهلنا في غزة و ضد جرائم الاحتلال الصهيوني.

2) تطالب السلطة باستقبال يليق بالوفد المرافق للقافلة و تيسير عبورها و عدم حرمان التونسيين و التونسيات من تنظيم قوافل إنسانية لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر و الصامد في غزة.

عن المكتب الت
نفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري
أطلقوا سراح جميع المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com