5 سبتمبر 2004

هود أون لاين
وجهت “هود” اليوم عدة رسائل ونظراً لما تضمنته الرسائل فإننا ننشرها بنصها :
الأخ الدكتور/ عبد الله العلفي النائب العام         المحترم
تحية طيبة وبعد:
تلقت “هـود” شكوى من المحامي/ عبد الله سلطان شداد مفادها أن مدير قسم شرطة بير باشا بمحافظة تعز قام باحتجازه لمدة 48 ساعة دون مسوغ قانوني، وتعلمون أن حجز أو حبس المحامي يعد مخالفة يعاقب عليها القانون وفقاً لنص المادة(53) الفقرة (أ) من قانون المحاماة والمادة (54) من نفس القانون التي تنص على (يعاقب من يجنى على محامي أثناء قيامه بأعمال مهنته أو بسببها بالعقوبة المقررة وفقاً لقانون الجرائم والعقوبات) ولذلك فإننا في “هـود” نطالبكم بسرعة التحقيق في الواقعة وإحالة المتسببين فيها إلى التحقيق كما نأمل إطلاعنا على ما تم التوصل إليه بهذا الشأن.

الأخ الدكتور/ رشاد العلمي وزير الداخلية          المحترم
تحية طيبة وبعد:
تلقت منظمة “هـود” شكوى من المحامي/ عبد الله سلطان شداد مفادها أن مدير قسم شرطة بير باشا بمحافظة تعز قام باحتجازه لمدة 48 ساعة دون مسوغ قانوني، وتعلمون أن حجز أو حبس المحامي يعد مخالفة يعاقب عليها القانون وفقاً لنص المادة(53) الفقرة (أ) من قانون المحاماة والمادة (54) من نفس القانون التي تنص على (يعاقب من يجنى على محامي أثناء قيامه بأعمال مهنته أو بسببها بالعقوبة المقررة وفقاً لقانون الجرائم والعقوبات) ولذلك فإننا في “هـود” نطالبكم بسرعة التحقيق في الواقعة وإحالة المتسببين فيها إلى التحقيق كما نأمل إطلاعنا على ما تم التوصل إليه بهذا الشأن .

الأخ الدكتور / أبو بكر القربي وزير الخارجية         المحترم
تحية طيبة وبعد:
تلقت منظمة “هـود” بلاغ من أسرة صلاح عبده أحمد معوضه (31) عام المعتقل بالمملكة العربية السعودية بإمارة جيزان /منطقة(صامته )، منذ تاريخ 11/10/2003م دون تهمة محددة و حتى هذا التاريخ لم يتم الإفراج عنه.
كما تلقت “هـود” مناشدة من أسرة الأستاذ/ يحي صالح حسين خميس الزايدي(38) عام المعتقل بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة دون تهمة محددة كذلك.
لذلك نرجوا منكم إعمالا لمسئولياتكم المطالبة بالإفراج عن المذكورين كونهم من رعايا الجمهورية اليمنية وهي مسئولة عن مواطنيها وفقاً لنص المادة(48) الفقرة من دستور الجمهورية اليمنية.

الأخ الدكتور / رشاد العليمي وزير الداخلية          المحترم
تحية طيبة وبعد:
تلقت منظمة “هـود” بلاغ من أسرة صلاح عبده أحمد معوضه (31) عام المعتقل بالمملكة العربية السعودية بإمارة جيزان ومنطقة صامته ، منذ تاريخ 11/10/2003م دون تهمة محددة ولأنه حتى هذا التاريخ لم يتم الإفراج عنه. كما تلقت منظمة “هـود” منا شدة من أسرة الأستاذ/ يحي صالح حسين خميس الزايدي(38) عام المعتقل بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة دون تهمة محددة كذلك.
لذلك نرجوا منك إعمالا لمسئولياتكم المطالبة بالإفراج عن المذكورين كونهم من رعايا الجمهورية اليمنية وهي مسئولة عن مواطنيها وفقاً لنص المادة(48) الفقرة من دستور الجمهورية اليمنية.

الأخ / وزير الشئون الاجتماعية والعمل          المحترم
تحية طيبة وبعد:
تلقت منظمة “هود” شكوى من أهالي قرية مرابعه مديرية مقبنة بمحافظة تعز مفادها بان رئيس لجنة الضمان الاجتماعي بالمديرية/ بشار عبد الله محمد قاسم التوم قام بحرمان المواطنين المستحقين للمبالغ الذي تصرف من قبل صندوق الضمان الاجتماعي وقام أيضاً بتسجيل أشخاص غير مستحقين بدلاً عنهم “مرفق لكم صورة الشكوى” .
ولأن في الأمر مخالفة وانتهاك لحقوق المستحقين فإننا في”هود” نطالبكم بالتحقق من الشكوى وإحالة المتسببين فيها إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما نأمل منكم إطلاعنا على ما تم التوصل إليه بهذا الشأن.

الأخ اللواء الركن / غالب مطهر القمش رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي          المحترم
تحية طيبة وبعد:
تلقت منظمة “هـود” شكوى من أهالي المعتقلين بالأمن السياسي مفادها بأنهم خلال زيارتهم لأبنائهم الأسبوع الماضي فوجئوا بمنعهم من زيارة ذويهم دون مسوغ قانوني.
وكما أن اعتقال الأمن السياسي لهؤلاء يعتبر دون مسوغ قانوني وخارج إطار الدستور والقانون وفقاً للمادة (48) الفقرة (ب،ج،د،هـ) من الدستور والمواد (5،6،7،73،76،77).
فإننا في”هـود” نطالبكم بضمانة أبسط الحقوق للمعتقلين لديكم وهي حسن معاملتهم والسماح لذويهم بزيارتهم.
كحد أدنى من الضمانات التي كفلها لهم القانون والدستور والمواثيق والأعراف الدولية الإنسانية.
كما نأمل منكم إطلاعنا على ما قمتم به في هذا الشأن.

مع بالغ تقديرنا،،،

المنسق
المحامي/ محمد ناجي علاو