4/3/2009

1)من جديد سجين الرأي السابق الشاب حافظ العفلي رهن الاعتقال:
اعتقل أعوان البوليس السياسي بإدارة أمن الدولة يوم الثلاثاء 03 مارس 2009 سجين الرأي السابق الشاب حافظ بن ضو بن محمد العفلي بعد أن حضر لديهم إثر استدعائه من قبل الإدارة المذكورة و لا تزال عائلة الشاب تنتظر عودته بفارغ الصبر علما بأنه اعتقل في السابق و قضى بالسجن مدة عامين كاملين و أطلق سراحه في أفريل 2008 بعد أن صدر ضده حكم ابتدائي بالسجن مدة 20 سنة وقع تخفيفها إلى سنتين في الطور الاستئنافي.

2)معاناة سجين الرأي السابق حمزة الصفاقسي:
يعاني سجين الرأي السابق الشاب حمزة الصفاقسي ( 21 سنة ) من أزمة نفسانية حادة نتيجة أعمال التعذيب التي تعرض لها أثناء اعتقاله بإدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية في شهر أوت 2007 حيث وقع تجريده من كامل ثيابه و تعليقه و ضربه و تهديده بالصعق الكهربائي مما خلف له اضطرابات نفسية شديدة استوجبت عرضه على الدكتور عبد الجبار بلحسن الذي أشار على عائلته بعرضه على طبيب نفساني مع منحه راحة مدة شهرين.

و لم تستطع عائلة الشاب عرضه على الطبيب النفساني بسبب الانطواء الشديد الذي يعاني منه حيث يعمد إلى إحكام غلق غرفته على نفسه و يبقى طيلة عدة أيام دون أكل أو شرب ، و مما زاد في تعكير حالته الصحية تواصل محاكمته باعتبار أنه في حالة سراح مؤقت على ذمة المحكمة التي أجلت النظر في القضية للمرة الرابعة على التوالي.

و حرية و إنصاف تطالب بوضع حد لهذه المحاكمات العشوائية التي تسببت في أضرار مادية و معنوية و نفسية لعديد الشبان من بينهم الشاب حمزة الصفاقسي.

3)البوليس السياسي في زيارة ليلية للشيخ عبد الوهاب الكافي:
اقتحم ثلاثة من أعوان البوليس السياسي على الساعة العاشرة و النصف من ليلة الثلاثاء 03 مارس 2009 منزل الشيخ عبد الوهاب الكافي العضو المؤسس لمنظمة حرية و إنصاف رغم إعلام ابنه لهم بأنه على فراش المرض ، و قد عبر لهم الشيخ عبد الوهاب الكافي عن استنكاره لهذه الزيارة الليلية المفاجئة إلا أنهم طمأنوه و بكل لطف إلى أن زيارتهم تندرج ضمن عملهم العادي.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري