20/3/2006

قوات من الأمن المركزي تداهم سوق بيت المذكور بمحافظة المحويت وتعتقل 8 مواطنين بسبب خلاف مع أحد أعضاء مجلس النواب قامت سبعة أطقم من قوات الأمن المركزي بمحافظة المحويت يوم الأربعاء الماضي 8/3/2006م بمداهمة سوق بيت المذكور وفور وصولها قامت بالانتشار في السوق فيما قام قائد الحملة بإطلاق النار تجاه منزل محمد يحيى نصر الأسد وبعدها قام الجنود بإطلاق النار بصفة عشوائية على المحلات التجارية والمواطنين ،كما أفاد بعض الأشخاص لهود بأن الجنود قاموا بنهب المحلات التجارية كما قاموا بسحل الطالب ياسر الأسد والذي كان موجودا في إحدى المحلات التجارية .

وفي نفس الوقت قامت مجموعة أخرى باقتحام مدرسة النور (بيت شذان) وضرب بعض الطلاب ومحاولة اعتقالهم إلا ان الطلاب لاذوا بالفرار .

وفي يوم السبت 11/3/2006م ذهب مشائح وعقال منطقة بني الخياط إلى النيابة ليتقدموا بشكوى ضد هذه التصرفات إلا ان قائد الحملة اعتقلهم قبل وصولهم إلى النيابة العامة وتم إيداعهم في السجن المركزي وما زالوا يقبعون به حتى الآن .

ومن المعروف ان استخدام القوة وفقا للقانون لا تجوز إلا بأمر من جهة قضائية .

الجدير ذكره ان ما حدث كان بسبب خلاف بين أهالي منطقة بني الخياط وعضو مجلس النواب زيد أبو علي الذي أراد مد أنابيب لنقل الماء من سد كيل بني الخياط إلى منطقته على الرغم من انه صدرت توجيهات من وزارة الزراعة والري بأن المنطقة المذكورة هي التي يجب ان تستفيد من مياه السد .

ويذكر ان عضو مجلس النواب المذكور يملك سجن خاصا بمنطقة الحصن يسجن فيه من يختلف معه من أفراد المنطقة .

وكانت هود قد طالبت النائب العام التحقيق في البلاغ و الإفراج عن المعتقلين كما طالبت وزير الداخلية بالتحقيق في تصرفات إدارة أمن المحويت وطالبت في نفس الوقت محافظ المحافظة باعتبار انه رئيس السلطة المحلية التحقيق في الواقعة .