28/4/2009

1) اعتقال خالد العياري:
اعتقل أعوان البوليس السياسي السيد خالد العياري و تم اقتياده إلى مركز شرطة نابل المدينة يوم الاثنين 27 أفريل 2009 و ذلك لإجراء بحث معه حول الطريقة التي يؤدي بها الصلاة و حول علاقته بأصدقائه ثم أطلق سراحه بعد أكثر من نصف ساعة. و تجدر الإشارة إلى أن السيد خالد العياري تقع مضايقته للمرة الثانية من قبل أعوان البوليس السياسي الذي سبق له أن اعتقلوه و اقتادوه من مقر عمله بنابل لتوجيه نفس الأسئلة إليه.

2) عودة السجين السياسي السابق السيد الهادي الجازي للسجن:
ألقت قوات البوليس السياسي القبض على السجين السياسي السابق السيد الهادي الجازي ( 51 سنة ، أصيل منطقة الميدة ) و قدمته للمحاكمة أمام حاكم الناحية بمدينة منزل تميم الذي قضى يوم 7 أفريل 2009 بسجنه مدة 3 أشهر من أجل عدم الامتثال لتراتيب المراقبة الادارية المحكوم بها ضده بخمس سنوات، و قد تم كل ذلك دون تمكينه من الاتصال بعائلته التي لم تسع لتكليف محام نظرا لكونها لم تكن تعلم عن ابنها الهادي الجازي شيئا.

و قد علمت العائلة أخيرا من خلال سجين غادر سجن مرناق إلى أن ابنها موجود بالسجن المذكور علما بأنه لم يغادر الولاية التي يقيم بها و أنه تنقل من أجل العمل بمدينة تازركة من نفس الولاية.

3) الاعتداء بالعنف على السجين السياسي السابق السيد منير الشرقي:
تعرض السجين السياسي السابق السيد منير الشرقي اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2009 إلى اعتداء فظيع تمثل في إقدام منحرف على ضربه بواسطة قضيب حديدي على جنبه مما خلف له أضرارا بليغة و استوجب نقله على جناح السرعة إلى مستشفى الحبيب ثامر أين تم حجزه بقسم الإنعاش والتبنيج.

و حرية و إنصاف تتمنى الشفاء العاجل للسيد منير الشرقي و تطالب السلطة بفتح بحث في الموضوع و تقديم المعتدي إلى القضاء.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري
أطلقوا سراح كل المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com