14/5/2009

1) مضايقة عائلة النقابي الجيلاني العبدلي:
قام عدد من أعوان البوليس السياسي يوم الخميس 14 ماي 2009 بمضايقة و إزعاج عائلة الناشط النقابي السيد الجيلاني العبدلي المتواجد حاليا بفرنسا، وقاموا باستجواب والدته عن مكان تواجده.

2) مدير يعتدي بالضرب على طالبات محجبات:
اعتدى المدعو وحيد غربال المدير العام لقسم البيولوجيا بالقطب التكنولوجي ببرج السدرية بالعنف المادي على ثلاث طالبات محجبات يقمن بتربص بالمعهد العالي لتكنولوجيا البيئة ببرج السدرية projet fin d’études(PFE) مهددا إياهن بالطرد من المؤسسة لأن منشورا وزاريا قد ورد في الغرض يمنع الحجاب من المؤسسة التربوية.

3) نزار الجميعي يتعرض للاعتداء بالعنف:
تعرض سجين الرأي نزار الجميعي المعتقل حاليا بسجن المرناقية يوم 9 ماي 2009 للاعتداء بالعنف من قبل أحد أعوان السجن المذكور، علما بأن تكرر الاعتداءات في السجون لا يؤكد إلا سياسة التشفي و التنكيل التي تنتهجها إدارات السجون المختلفة تجاه شريحة من المساجين.

4) تشكي بعض مساجين الرومي من بيعهم مواد غذائية فاسدة:
اشتكى بعض مساجين الرأي المعتقلين بسجن برج الرومي من المواد الغذائية التي تبيعهم إياها إدارة السجن المذكور، فقد ذكر سجين الراي حسني اليفرني لعائلته التي زارته اليوم الخميس 14 ماي 2009 أن المساجين يجبرون على شراء الحليب مع ”الياغرت” ( البيع المشروط) فيما تبين أن عديد المواد التي تباع بالسجن فاسدة أو تجاوزت مدة صلوحيتها.

5) تواصل منع عائلة رمزي الرمضاني من الزيارة:
للمرة الثالثة على التوالي تمنع إدارة سجن المرناقية عائلة سجين الرأي رمزي الرمضاني من زيارته بتعلة أنه يخضع لعقوبة بالسجن المضيق بعد أن كان في المرتين السابقتين حسب ادعاء الإدارة يرفض زيارة عائلته.

6) منع كريم العياري من الزيارة:
منعت إدارة سجن برج الرومي اليوم الخميس 14 ماي 2009 سجين الرأي كريم العياري من زيارة عائلته دون تقديم أي مبرر لذلك.

و حرية و إنصاف
تدين تكرر الاعتداءات التي تستهدف مساجين الرأي و تطالب بتحسين وضعياتهم و تمتيعهم بحقوقهم التي يكفلها لهم القانون في انتظار إطلاق سراحهم و تدعو إلى وضع حد لمضايقة الناشطين الحقوقيين أو النقابيين و عائلاتهم و تعتبر المضايقات المسلطة على المحجبات من قبيل الجرائم التي يعاقب عليها القانون كما أنها تمثل اعتداء على الحرية الشخصية.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري
أطلقوا سراح جميع المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com