5/11/2006

فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح المحترم رئيس الجمهورية حفظكم الله,,,,

يهديكم ائتلاف منظمات المجتمع المدني اطيب التحايا متمنيا لكم التوفيق.

إن الأئتلاف ينظر بعين القلق الى ما يمكن ان تؤديه انتهاكات الجهات الأمنية للحقوق والحريات على كافة المستويات عامة وعلى مستوى الناشطين في المجتمع المدني والحقوقي خاصه, من تأثير على دعم اليمن من قبل الدول المانحة في مؤتمرها المقبل .

وقضية اعتقال الناشط الحقوقي علي حسين محمد الديلمي المديرالتنفيذي للمنظمة اليمنية للدفاع عن الحريات والحقوق الديمقراطية من مطار صنعاء الدولي في التاسع من شهر اكتوبر الماضي من قبل ضباط الأمن السياسي في المطار , وهو في طريقة الى كوبنهاجن مع وفد من اعضاء منظمات المجتمع المدني بدعوة من المعهد الدينماركي لحقوق الأنسان,اثارت استياء كبير في الوسط الحقوقي الدينماركي و حتى على مستوى المسؤولين الحكوميين هناك .

عليه نتمنى ان تتباحث الجهات ذات الصلة في قضية الأفراج عن الاستاذ علي حسين الديلمي والتحقيق مع المتسببين في الأعتقال حيث لم يتم حتى الآن تحويله للجهات المختصة ولم يعلن عن مكان تواجده ولم يقابل اهله او محاموه فهو يعاني من الاختفاء القسري وهي جريمة بحسب الدستور اليمني ويعاقب عليها القانون الوطني وتجرمها كافة الأتفاقات الدولية .

والأئتلاف اذ يتوجه اليكم بهذه الرسالة في هذا الوقت انما يعبر عن حرصه على المصلحة العليا للبلاد التي قد تؤثر عليها بعض تصرفات صغار الأمنيين، كما يعبر عن خشيته من حملات انتقاميه مشابهه يتعرض لها ناشطين اخرين . وقضايا حقوق الأنسان هي قضايا عالمية واحتجاز ناشط حقوقي يثير اهتمام كافة المنشغلين في هذا المجال من كل ارجاء العالم , وقد اعلنت منظمة عن نيتها الاعتصام في لندن امام مؤتمر المانحين في منتصف نوفمبر اعتراضا على هذا الاعتقال ,

متمنين لكم التوفيق شاكرين اهتمامكم،،،،

أئتلاف منظمات المجتمع المدني

صورة مع التحية الى :

معالي وزير الخارجية
معالي وزير الداخلية
معالي وزير التخطيط
مدير مكتب رئيس الجمهورية