13/11/2006

في رسالة حصلت “هود” على نسخة منها طالب مجلس شورى الشباب من الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب الافراج عن الرهينة يحيى أبو سبعة الذي يحتجزه بالسجن المركزي بأمانة العاصمة منذ يوليو 1997م كرهينة بقصد إجبار أخيه المتهم بقضية قتل على تسليم نفسه . وهود تنشر نص الرسالة :-

الوالد/ عبد الله بن حسين الأحمر
رئيس مجلس النواب الفاضل
تحية طيبة وبعد …

تلقى( مجلس شورى الشباب ) شكوى من الوالدة/ فكنة بنت راجي أبو راس جمعان بشأن قيامكم بحجز حرية أبنها القاصر/ يحيى صالح علي أبو سبعة منذ 7/7/1997م حيث احتجز لمدة أسبوع بمنزلكم ثم نقل إلى السجن المركزي بناءً على طلبكم .

كما أيدت شكواها بعدد من الوثائق والمستندات ومنها محرر صادر بدون تاريخ مدون فيه إفادة منسوبة لكم تضمنت أن المذكور تم حبسه كرهينة للضغط على أخيه المتهم بقضية قتل لتسليم نفسه وكما تعلمون أن ثورة 26 سبتمبر والذي كان لكم ولأسرتكم الكريمة دور بارز فيها أستهتدفت القضاء على نظام الرهائن .

وفي الوقت الذي نرجوا منكم الإفادة عن صحة الشكوى من عدمها فإننا نأمل في حالة حدوث ذلك أن يتم إنهاء الوضع الغير القانوني بالإفراج عن المذكور فوراً وتعويضه عن السنوات التي قضاها في السجن بدون وجه حق. علماً أن هذا يعد انتهاكً صارخ للحقوق والحريات ومخالف للقوانين ومواثيق الأمم المتحدة التي وقعت علية الجمهورية اليمنية.

مع بالغ تقديرناً ……

رئيس لجنة الحريات وحقوق الإنسان
عمر صالح الآنسي