15 مايو 2004

تمر اليوم ذكرى اغتصاب قطعة من قلب وطننا الكبير , فلسطين العربية , في وقت تنتقض فيها حقائق التاريخ والجغرافية معلنة استمرار المقاومة ومؤكدة ان حسم المعركة مع العدو الصهيوني رهن بما يقدمه شعبنا من تضحيات في الحاضر والمستقبل , وهو خير المضحين خصوصا حين يتقاعس اشقاؤه , ويخذله الحكام المستبدون العاجزون عن مجرد عقد اجتماع .

ان انتفاضة شعبنا الفلسطيني عنوان لما هو قادم من مقاومة عربية شاملة تمهد الطريق لدخول التاريخ الحديث من مدخله الحقيقي مدخل الشعوب المناضلة في سبيل استقلالها وحريتها وكرامتها .

أيها المواطن :
مثلما انفضحت دعاوى السلام الامريكية ” الاسرائيلية ” وانكشفت حقيقتها الارهابية في فلسطين , تنفضح ادعاءات الحرية والديمقراطية الامريكية في عراقنا , تعذيبا واهانة وقتلا وتشريدا, لأن ما نراه اليوم من صور سجن ابو غريب ليست الا صور الحقيقة الأمريكية التي تحتقر الشعوب وتذلها من اجل تحقيق مصالحا الامبريالية الانانية , فكل الدعم لنضال شعبنا العراقي من اجل هزيمة الاحتلال وانتزاع الحرية وبناء العراق الحديث .

أيها المواطن :
شاهد العالم اثار العقوبات الامريكية على شعبنا العراقي خلال السنوات الماضية حين فتك الجوع والمرض بأطفاله ونسائه , وهاهم الامريكيون يعلنون عزمهم على تطبيق العقوبات على وطننا الصغير سورية مما يشير الى خطتهم في فرض سياساتهم الاجرامية عبر تجويع شعبنا واركاعه , فاليقف جميع الوطنيين الديمقراطيين افرادا وقوى واحزابا معا ضد الغول الوحشي .

أيها المواطن :
انت المستهدف , وانت الكفيل بالتصدي , متسلحا بحريتك , فمعركة الوطن هي معركة المواطن , وقد اصبح واضحا ان الاستبداد بوابة الاحتلال , اذ يمهد له باضعاف المجتمع الى حد شل قدرته على المقاومه , كل ذلك بهدف وحيد هو استمرار هذه الانظمة حتى ولو كان الوطن ثمنا لذلك , فالننهض للدفاع عن حقوق الوطن والمواطن .

حلب 15/5/2004
لجنــــــــــــة العمل الوطني بحلب
“لجنة اهلية غير حكومية “