13/6/2007

تعرض المحامي هشام عبد الله الشهاري لاعتداء بالضرب والسب والركل من قبل مرافق رئيس محكمة غرب العاصمة الجندي /فيصل الجندي بتاريخ 10/6/2007م أمام رئيس المحكمة الذي لم يحرك ساكنا ولم يحقق مع مرافقه .
بدورها خاطبت نقابة المحامين فرع صنعاء النائب العام بضرورة التحقيق في الاعتداءات التي يتعرض لها المحامين .
وأشارت في خطابها بأنها ستطالب رئيس الجمهورية باعتماد خمسة مرافقين لكل محامي .

نص الرسالة :

الأستاذ الدكتور/ عبدالله العلفي النائب العام      المحترم
تحية وبعد:

ببالغ التقدير أرجو الإحاطة وكما تعلمون مسلسل الاعتداءات والانتهاكات التي تقع على المحامين وبالذات ممن أنيط بهم حماية النظام والقانون، ومرفق لكم صورة من شكوى المجني علي المحامي/ هشام عبدالله الشهاري الذي تعرض للضرب والسب والركل والتهديد…الخ ولمرات عديدة من قبل الجندي/ فيصل الذيب المرافق للأخ/ رئيس محكمة غرب الأمانة وذلك صباح يوم 10/6/2007م بداخل المحكمة وأمام رئيس المحكمة الذي لم يحرك ساكناً للأسف الشديد. من خلال اطلاعكم على الشكوى ستجدون الكثير والكثير من الممارسات الممقوتة والوضيعة التي تنعكس سلباً على النظام والعدالة، وتجعل الرأي العام الداخلي والخارجي يعتقد بأن شريحة المحامين والمهنة مستهدفة.

الأستاذ النائب العام
أصبحت النقابة تفكر بجدية في مطالبة فخامة الرئيس القائد/ علي عبدالله صالح اعتماد خمسة مرافقين لكل محامي لحمايته من الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها شبه يومي.

الأمل اهتمامكم والتفضل بالتوجيه العاجل بالقبض على الجاني وتكليف نيابة استئناف شمال الأمانة بالتحقيق وفقاً للشرع والقانون.
شاكرين صدق تعاونكم