4/2/2006

قامت الأجهزة الأمنية في مدينة السلمية- التابعة لمحافظة حماه , يوم السبت 4/2/2006 بمنع لقاء لكوادر من أعضاء لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية ,وبمشاركة مجلس رئاسة اللجان المؤلف من الزملاء : دانيال سعود- نضال درويش -غازي قدور.

فقد تم حضور الدوريات الأمنية أمام منزل الزميل أيمن الشعار قبل موعد اللقاء المقرر في الثانية عشرة ظهرا، و استدعائه إلى مكتب مدير منطقة السلمية, وإجباره التوقيع على تعهد بعدم عقد هذا اللقاء في منزله.ولم يتمكن أي زميل من الوصول إلى منزل الزميل المذكور.

إن (ل.د.ح ) تدين وبشدة هذا الإجراء التعسفي بحق زميلنا و لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا، و تبدي قلقها لاستمرار السلطات السورية بموجب حالة الطوارئ والأحكام العرفية المعلنة في البلاد منذ 1963 بالانتهاكات المستمرة للحريات الأساسية ولممارسة المواطنين لحقوقهم الأساسية في التجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير.

إن ( ل د ح ) تطالب السلطة السورية بوقف هذه الممارسات التي تشكل انتهاكا سافرا ومستمرا للحقوق الأساسية التي يضمنها الدستور السوري والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية فيما يخص الحق في إنشاء الجمعيات والحق في حرية الرأي.

مجلس الأمناء