16/5/2005

بتاريخ 16/5/2005 اعتقل فرع الأمن السياسي في مدينة دمشق الأستاذ علي عبد الله ، على خلفية إلقائه كلمة جماعة الإخوان المسلمين في منتدى جمال الأتاسي في يوم السبت الأوّل من هذا الشهر ، وهو موجود في فرع الأمن السياسي بمنطقة جبّة .

وفي السياق نفسه استدعى فرع الأمن السياسي الدكتورة سهير جمال الأتاسي بصفتها رئيس مجلس إدارة منتدى جمال الأتاسي للحوار الديمقراطي .

و يأتي اعتقال الأستاذ علي واستدعاءه الدكتورة سهير ليؤكّد أنّ الإصلاح السياسي يجب أن يستند إلى الشرعيّة القانونيّة والدستوريّة ، وليس إلى مبدأ غضّ النظر الذي تنتهجه السلطات السوريّة ، والذي يمكّنها بلحظة من امتشاق سيف القمع .

إنّ استدعاء الدكتورة سهير واعتقال الأستاذ علي دعوة للمجتمع السوري لكي يرفع صوته عاليا” للمطالبة بدولة الحقّ والقانون ، بصفتها الحلّ الوحيد لدحر الدولة الأمنية إلى الأبد .

إنّ المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريّة إذ تدين اعتقال الأستاذ علي عبد الله ، كون اعتقاله خارج دائرة الشرعيّة القانونيّة والدستوريّة , تناشد الدكتورة سهير جمال الأتاسي عدم تلبية دعوة فرع الأمن السياسي في دمشق ، لكي يبقى منتدى جمال الأتاسي ، رمزا”للحريّة ومنارة للفكر والثقافة .

مجلس الإدارة