13/3/2006

توضيحا لما نشرته سيريا نيوز يوم الاثنين 13-3-2006 نحدد النقاط التالية :

    • 1- ورد في النشرة (وشغل قربي منصب الناطق باسم المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية )ونوضح بان الدكتور عمار قربي كان رئيس مكتب الأعلام , أما الناطق الرسمي فهو نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس راسم الاتاسي .

    • 2- جاء في بيان توضيحي للمنظمة (علمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية بأن عضو مجلس إدارتها الدكتور عمار قربي قد شارك في مؤتمر واشنطن للمعارضة السورية بدون إشعارها بذلك.

    • وحيث أن هذه المشاركة كانت بمبادرة فردية من الدكتور قربي فإنها تعد مخالفة لسياسة المنظمة وعملها المؤسسي

    • إن المنظمة تعلن بأن لا علاقة لها من قريب أو بعيد بالمشاركة المنوه بها أعلاه وليست للدكتور قربي أية صفة لتمثيلها أو الزعم بذلك كما أنها لم تفوض أحدا أيا كان بتمثيلها في أي محفل محلي أو إقليمي أو دولي إلا بموجب قرار من مجلس الإدارة .) وجاء في تصريح للناطق الرسمي للمنظمة (صرح الناطق الرسمي باسم المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية , بان مجلس الإدارة قد كلف الدكتور محمود العريان بمسؤولية مكتب الأعلام إضافة لمهامه الأخرى).

    • 3- إن توزيع المهام داخل مجلس الإدارة إجراء فني بحت ولم يصدر أي قرار من مجلس الإدارة بفصل الدكتور عمار قربي من المنظمة.

    4 -بينت المنظمة إن مشاركة عمار قربي في مؤتمر واشنطن بمبادرة فردية منه وأجلت موضوع محاسبته لحين حضوره لسورية.

وتجدد المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية بمطالبتها السلطات السورية بالإفراج الفوري عن عضو مجلس إدارتها الدكتور عمار قربي, وطي ملف الاعتقال السياسي والتزام بوثيقة حماية المدافعين عن حقوق الإنسان.