3/11/2005

قامت الحكومة السورية بخطوة ناقصة جاءت أثر الوضع الدولي الضاغط والوضع الداخلي المأزوم , بالإفراج عن 190 معتل رأي قسم منهم قضى فترات طويلة في السجن . وعلم مركز دمشق للدراسات أن من بين المفرج عنهم رئيس المنظفة العربية لحقوق الإنسان – فرع سورية الأستاذ محمد رعدون و د : عبد العزيز الخير القيادي في حزب العمل والناشط والكاتب محمد العبدالله والبقية الأغلب من التيار الإسلامي .

مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية يتقدم إلى المفرج عنهم بالتهاني لاسترداد حريتهم , ويعتبر هذه الخطوة من قبل الحكومة خطوة ناقصة إذ لم يلعن بشكل واضح الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وإغلاق ملف الاعتقال السياسي وعلى رأسهم رموز معتقلي ربيع دمشق .

ويطالب الحكومة السورية بعدم التقاعس وانتهاج الخطوات الخجولة فيما بتعلق بهذا الملف , وإعادة كافة الحقوق السياسية والمدنية لكافة المعتقلين والمواطنين السوريين , والعودة إلى المواطن للدفاع عن الوطن المهدد خارجيا , إذ بعد القرار 1636 من الأمم المتحدة ليس أمام الحكومة السورية من خيارات سوى العودة إلى المواطن أو الذهاب إلى مزبلة التاريخ .

كما نطالب المنظمات العربية والدولية لحقوق الإنسان للوقوف معنا بالضغط على الحكومة السورية بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وإغلاق ملف الاعتقال السياسي بشكل كامل .

الحرية لمعتقلي ربيع دمشق رياض سيف وعرف دليلة ومأمون الحمصي وحبيب عيسى وفواز تلو ووليد البني
الحرية لنزار رستناوي وحبيب صالح
الحرية محمد حسن ذيب
الحرية لكافة المعتقلين السياسيين في سورية
من أجل الرفع الفوري لحالة الطوارئ

مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية
D.C.T.C.R.S – varberga g101
703 51 ?rebro – sweden
tel&fax : 004619251237 E-mail : dccls@bredband.net
http://www.dctcrs.org