10/3/2008

يتابع منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان بقلق بالغ المعدل المتزايد من الانتهاكات لمنظومة حق الرأي والتعبير، ورفع وتيرة التضييق على الصحف والتي كان اخرها التوجية غير القانوني بمنع طباعة صحيفة الصباح المستقلة.

ويرى منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان في رفض الدائرة الدستورية الموقرة الدفع الدستوري بعدم شرعية قرار انشاء المحكمة الجزائية المتخصصة المقدم من هيئة الدفاع عن الصحفي عبدالكريم الخيواني مؤشراً على تدخل القرار السياسي في القضاء وتعطيلاً لاحكام الدستور والقوانين النافذة، ويستكمل هذا ايضاً برفض الدفع المقدم من محامي صحيفة الشارع والذي يتعلق بحق الصحيفة في الحصول على شروط محاكمة عادلة وليست استثنائية وذلك من خلال التقاضي امام محكمة طبيعية. وفي كل ذلك يمكن ملاحظات ارتفاع المؤشرات على وجود توجه رسمي نحو تكبيل حرية الصحافة وتقليص الهامش الضيق من الحريات.

ولذلك كله، يدعو منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان إلى لقاء تضامني مع الصحفيين والصحف التي تتعرض للتضيق والملاحقة القانونية وعلى رأس هؤلاء الصحفي عبدالكريم الخيواني وصحيفة الشارع وصحيفة الصباح. ويتم اللقاء في الساعة العاشرة صباح يوم الاربعاء القادم الموافق 12مارس 2008 في مقر المنتدى الكائن بمدينة صنعاء شارع عشرين امام عمارة الاشغال العامة.

صادر عن منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان