27/1/2010

علم المرصد السوري لحقوق الانسان ان محكمة أمن الدولة العليا بدمشق،أصدرت يوم الثلاثاء 26/1/2010 حكما بالسجن لمدة تسع سنوات بحق المواطن السوري اسعد عباس يوسف بتهمة تعكير صلات سورية مع دول اخرى،كما اصدرت حكما بالسجن لمدة سبع سنوات بالتهمة ذاتها بحق المواطن السوري ماهر يوسف.
واستجوبت المحكمة حبيب سلامة فلسطيني الجنسية عضو حركة فتح الانتفاضة حول تسهيل اعمال اعضاء جماعة فتح الاسلام من الخارج في سورية من خلال استئجاره المنازل لهم في دمشق على اساس انهم طلاب مدارس دينية واجلت الجلسة الى 31/1/2010 .
كما استجوبت محكمة امن الدولة المهندس العراقي ليث يعقوب يوسف حول التهمة الموجهة اليه بالتجسس لمصلحة المخابرات الامريكية عن الوضع في سورية وأجلت الجلسة الى 31/1/2010
واستجوبت المحكمة الجزائري مصطفى ابراهيم قاضي الذي جاء من اجل القتال في العراق ومن ثم كلفته مجموعة مسلحة بالعراق (القاعدة) بالذهاب الى سورية ليكون صلة وصل بينها وبين المجموعات التي تريد الذهاب الى العراق من اجل القتال ،واجلت الجلسة الى 31/1/2010 للحكم .
واستجوب الشاب السوري زكريا الاقرع الذي يحاكم بتهمة الاتصال بالعدو الاسرائيلي من خلال السفارة الاسرائيلية بالعاصمة الاردنية عمان ،وقال الاقرع انه ذهب الى الاردن من اجل العمل وهناك تعرف على رجل فلسطيني قال له لماذا لاتذهب الى السفارة الاسرائيلية في عمان وتطلب اللجوء ، واعترف الاقرع امام المحكمة بانه اخطأ وقال :”لقد ورطني الفلسطيني …. الله لايسامحه واعترف بانني اخطئت ولكن انا احب السيد الرئيس واحب وطني وان شئتم اعدموني “، واجلت الجلسة الى 31/1/2010 للحكم .

المصدر:المرصد السوري