4/2/2010

نفذ أهالي المعتقلين اليوم الأربعاء الموافق 3/2/2010م اعتصاما أمام وزارة الصحة بصنعاء مطالبين بالإفراج عن المعتقل عبد الرحمن اللاحجي الذي يعاني من تدهور في حالته الصحية.

وفي الاعتصام أمام وزارة الصحة قالت المعتصمات أن وزير الصحة الذي تهرب من اختصاصه كوزير للصحة ومن ضمنها المراقبة للحالات الصحية في السجون بأن مرضى السجون والمعتقلات من اختصاص وزارة الداخلية وقال إنه يريد توجيها من النائب العام أو وزير الداخلية لإنقاذ المعتقل اللاجحي من مأساته الصحية.

ومن المستغرب أن الجنود الذين كانوا متواجدي ن أمام مبنى الوزارة مارسوا نوعا من العنجهية على الأهالي وبشكل عنيف بمنعهن من الدخول وتصوير الاعتصام، والألفاظ الجارحة لهن وكأن وزارة الصحة أصبحت وزارة الدفاع أو الداخلية من كثرة تواجد قوات الأمن.

وفي الرسالة التي قدمتها المعتصمات إلى وزير الصحة شرحن له مدى التعامل الغير إنساني مع المعتقلين سواء في أقبية السجون أو انعدام الشمس وخلطهم بأشخاص مصابين بأمراض معدية تعرض حياة الآخرين للخطر، إلى جانب الطعام الغير صحي والمخلوط بمواد تؤثر على المعتقلين وتهد من قواهم، ومنع دخول الأدوية لمن هم في حاجة إليها.

وتخوف الأهالي من الحالة الصحية لمعتقليهم خصوصا بعد تدهور حالة عبد الرحمن اللاحجي والذي يمكن أن يلقى نفس مصير هاشم حجر وبسام أبو طالب الذين مات أحدهما في السجن المركزي والآخر في الأمن السياسي نتيجة لتدهور حالتهما الصحية دون أي رعاية أو لفتة إنسانية نحوهما.

ثم توجه أهالي المعتقلين إلى مكتب النائب العام حيث سلمنه رسالة الشكوى وتلقين وعدا بالرد عليه لاحق.

المنظمة اليمنية .. منظمة غير حكومية
اليمن – صنعاء- شارع القيادة- أمام مكتبة المكتبة
الموقع الإلكتروني: www.hurryat.org
البريد:yemeniorganization@gmail.com

البريد:yemeniorganization2@gmail.com
ت: 254206 1 00967
فاكس: 251106 1 00967