23/11/2009

تدين المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية ما تعرضت له الأستاذة أمل الباشا رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان من اعتداء على مقرها بالمنتدى اليوم الاثنين 23 نوفمبر2009 بعمليات التكسير والتهشيم لبعض أدوات والمستلزمات بداخله، وكذلك الاعتداء عليها بقطع فرامل سيارتها ورش الماء على وجهها باعتباره تهديدا لها.

وتعبر المنظمة اليمنية عن قلقها تجاه هذه الاعتداءات السافرة من قبل مجهولين في إطار تغافل الجهات الأمنية عن الإمساك بالمعتدين رغم فضاعة الموقف وسماع من بجوار المكتب لعمليات التكسير دون أن تتحرك أي جهة لإيقاف هذا العمل الإجرامي، والتي تنتشر مؤخرا بشكل لافت تجاه الحقوقيين ونشطاء حقوق الانسان.

وتعتبر المنظمة اليمنية استهداف الناشطة الحقوقية المعروفة الاستاذة أمل الباشا هو بسبب نشاطاتها في مجال حقوق الإنسان وخصوصا فيما يتعلق بقطاع المرأة، إلى جانب النشاط الأخير المتعلق بالتقارير الموازية لحالات حقوق الإنسان بجنيف وبالتعاون مع منظمات محلية أخرى حول الإخفاءات القسرية في اليمن وكذلك لحالات التعذيب في اليمن الذي تم تقديمه في الشهرين الأخيرين والذي اقره المجلس.

وتطالب المنظمة الجهات المسؤولة في الدولة بالاطلاع بمسؤولياتها بجدية تجاه هذه الاعتداءات الخطيرة التي طالت الاستاذة أمل الباشا وطال مكتبها، إلى جانب التهديدات في المكالمات الهاتفية من قبل مجهولين والتحريض عليها من قبل الصحف الصفراء، والإمساك للمعتدين ومحاسبتهم وتقديمهم للمحاكمة لنيل جزائهم العادل.

وكما تطالب المنظمة من الجميع سواء حقوقيين ومنظمات المجتمع المدني وجميع المهتمين بالتضامن الاستاذة أمل الباشا رئيسة منتدى الشقائق ضد ما تعرضت لها وعدم الوقوف بصمت تجاهه.

المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية
الموقع الإلكتروني: www.hurryat.org
البريد:yemeniorganization@gmail.com

البريد:yemeniorganization2@gmail.com
ت: 254206 1 00967
فاكس: 251106 1 00967