20/7/2008

تحذر المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية من خطورة الوضع الصحي للمعتقل المخفي قسرياً لؤي المؤيد ابن الفقيد الصحفي عبد الوهاب علي المؤيد مؤلف موسوعة الصحافة اليمنية، حيث أنه يعاني من فيروس الكبد (بي نشط) وحالته الصحية سيئة حتى في الظروف الطبيعية فكيف بوضعه تحت ظروف الاعتقال حيث لا يصل إليه الدواء.

وقد تم اعتقال المؤيد يوم الاثنين الموافق 30 يونيو 2008م، الساعة الـ 11 صباحاً، وتم إخفاؤه في إحدى أجهزة الأمن دون تهمة ودون السماح لعائلته بزيارته أو إيصال الدواء إليه.

وقد توجهت المنظمة اليمنية برسالة للنائب العام تناشده فيها بالتدخل لإنهاء حالة الاختفاء القسري للؤي المؤيد والإفراج عنه محذرة من تكرار مأساة هاشم حجر الذي مات متأثراً بمرضه داخل السجن المركزي.

والمنظمة إذ تناشد جميع المنظمات المحلية والدولية بالتدخل للضغط على الجهات المسؤولة للإفراج عن لؤي المؤيد ترفق مع هذا البلاغ التقارير الطبية المبينة للحالة الصحية للمعتقل المخفي قسرياً لؤي.

ويأتي اعتقال لؤي المؤيد ضمن سلسلة الاعتقالات التي تتزامن مع حرب صعدة والتي تستهدف شخصيات مدنية في صنعاء لا علاقة لها بالحرب سوى انتمائها للمذهب الزيدي أو السلالة الهاشمية بالإضافة إلى نشاطها في إطار المجتمع المدني.

صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات