7/11/2009

بحضور فريق الإدعاء برئاسة المحامي والمستشار القانوني علي سعيد الصديق من منظمة سياج لحماية الطفولة أعلنت محكمة غرب تعز أن تقرير اللجنة الطبية بمكتب النائب العام يؤكد بلوغ المتهم باختطاف واغتصاب وقتل الطفلة (ن، ن،ش 5 سنوات) قبل إلقاء جثمانها من الطابق الرابع في مديرية المظفر بمحافظة تعز المدعو (أ، س) 18 عاماً من العمر والذي تطابق مع تقرير سابق للطبيب الشرعي في ذات الخصوص.

تم إعلان النتيجة خلال جلسة عقدتها المحكمة اليوم السبت 7 نوفمبر 2009م برئاسة القاضي عبدالله الحدابي. ووسط ترحيب كبير ضجت به أرجاء المحكمة من قبل الحاضرين والمعتصمين خارجها لمساندة أسرة الطفلة الضحية وفريق الإدعاء المطالب بتحقيق العدالة في القضية وجهت هيئة المحكمة للمتهم التهم الواردة بحقه في قرار الاتهام والذي أكد اعترافاته السابقة في محاضر النيابة العامة ونفى أقواله في محاضر الاستدلالات بالبحث الجنائي وطالب المتهم بعد عرض قائمة الأدلة عليه إعطائه فرصة أخيرة لإحضار محاميه والذي تغيب للمرة الثانية على التوالي عن جلسات المحاكمة.

جاء ذلك عقب استماع المحكمة لهيئة الادعاء وممثل النيابة العامة (المدعي العام) الذين طالبوا المحكمة بإنزال أشد العقوبات المقررة شرعا وقانونا بحق المتهم مؤكدين أن نتائج التقريرين الطبيين لتحديد عمر المتهم إضافة الى إقراراته الصريحة وأدلة وقرائن الاثبات تجعله مسئولاً مسئولية جنائية تامة وكاملة عن أفعاله. مطالبين المحكمة مواصلة السير في إجراءات القضية وأن يكون حكمها محققاً لمبدأ الردع والزجر نظرا لما تمثله الجريمة من بشاعة بالغة وخطورة على أمن وسلامة المجتمع وباعتبارها قضية رأي عام عالمية وليست محلية.

وتتكون هيئة الادعاء من المحامين (علي سعيد الصديق رئيس الفريق القانوني لمنظمة سياج ونجيب قحطان وغازي السامعي وفهد الثلايا).

صادر عن:
منظمة سياج لحماية الطفولة
SEYAJ Organization for Childhood Protecting
Yemen-Sana’a- New University Sq.
Phone:009671228184
Fax:009671228145
Mobile:00967712020332
Hotline:009671257505
PO Box:5642
E-mail: info@seyaj.org
Website: www.seyaj.org