7/5/2005

الأسرى الأشبال يتحدثون عن ظروفهم القاسية في سجن تلموند….
هل تمت تصفية الأسير عبد الفتاح ردّاد بعد اعتقاله ؟ أفاد عدد من الأسرى القاصرين القابعين في سجن تلموند الإسرائيلي لمحامي نادي الاسير رائد محاميد ان أوضاعهم المعيشية والصحيّة سيئة للغاية وفي تدهور مستمر واشار الاسرى الاشبال انه لم يطرأ أي تحسّن على شروط حياتهم داخل السجن على الرغم من الوعود الكثيرة التي تلقوها من ادارة السجن.

وافاد الاسير سيف الدين عياد 17 سنة من بيت لحم ان بناية سجن تلموند قديمة جداً وآيل للسقوط حيث بدأت “كسارة” الحيطان بالسقوط على الارض اضافة انه مشبع بالرطوبة ولا يصلح ان يكون مكان للاحتجاز وهو مكان خطر على حياة الاسرى.

وتحدث عن الاهمال الصحي وان جنود الاحتلال قد ضربوه ضرباً قاسياً ادى الى كسور في رأسه ويحتاج الى إجراء عملية ولكنه لا يتلقى العلاج.

وقال الأسير حميد محمد صومان 16 سنة من مدينة بيت لحم انه يعاني من آلام في عينيه ولا يحصل الدواء، وأشار إلى سوء الطعام المقدم للاسرى وعدم كفايته واستمرار منع العديد من الاسرى من زيارة ذويهم.

وقال حتى الرياضة ممنوعة ولا زال الاسرى يزورون عبر لوح زجاجي عازل لا يستطيع الاسير خلالها سماع ذويه.

ومن جهة أخرى طالب نادي الاسير بلجنة تحقيق في استشهاد الاسير عبد الفتاح رداد 25 سنة، سكان طولكرم الذي استشهد في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي صباح 5/5…

وقال نادي الاسير ان هناك احتمال كبير ان تكون قد تمت تصفية الاسير رداد بعد القاء القبض عليه حياً مصاباً بجروح على يد الجيش الإسرائيلي خاصة انه جرى تصفية العديد من الاسرى الجرحى بعد القاء القبض عليهم خلال سنوات الانتفاضة..

موضحاً النادي ان حالات استشهاد اسرى داخل السجون قد تصاعدت بسبب الاهمال الصحي المتعمّد للاسرى المرضى وكان آخر الشهداء الاسير محمد ابو وهدان من القدس الذي استشهد على سرير مستشفى سجن الرملة بعد 18 عام من اعتقاله متأثراً بمرض القلب وبعد ان رفضت سلطات الاحتلال الافراج عنه بالرغم من معرفتها بتدهور حالته الصحية.

وقال نادي الاسير ان 25 حالة مصابة بالسرطان موجودة داخل السجون حياتهم مهددة بالخطر وذكر منهم الاسير مراد ابو ساكوت من الخليل المصاب بسرطان الرئة وحياته مهددة بالخطر…

واشار النادي الى حالة الاسير احمد التميمي من رام الله ان المعتقل منذ 15 عام والمصاب بفشل كلوي ووضعه حرج للغاية…

نادي الأسير الفلسطيني