3/2006

احتفلت النساء في منظمة حرية المرأة في العراق بيوم المرأة العالمي رغم الأوضاع الأمنية السيئة.

حيث افتتح الحفل بكلمة لرئيسة المنظمة ينار محمد بمناسبة يوم المرأة العالمي وقامت بتقديم ندى مؤيد نائبة رئيسة منظمة حرية المرأة لتعقد مؤتمرها الصحفي الثاني حول الانتهاكات التي تحدث بحق النساء في مراكز الشرطة والمواقف الخاصة بوزارة الداخلية وتم فضح جميع الانتهاكات التي رصدتها المنظمة من تعذيب واغتصابات وفساد أداري بحق السجينات من قبل ضباط ومفوضي وزارة الداخلية.

وقد تم توجيه رسالة مباشرة الى وزارة الداخلية ومطالبتها بالإجابة على الموضوع خلال أربعة وعشرين ساعة وتسليم حالات المسؤولين عن الانتهاكات الى القضاء, وقد شاركت الناشطة دلال جمعة ببعض المعلومات حول الأطفال الصغار والرضع المرافقين لأمهاتهم والمقيمين داخل السجن وعددهم أربعة عشر طفلاَ . وقد حضر المؤتمر الذي عقد في مقر المنظمة ما يقارب من 100 شخص من ضمنهم عوائل السجينات وحضر العديد من الوكالات الفضائية العالمية والمحلية، ما يقارب الثمانية عشر. نظمت ناشطات المنظمة داخل المقر معرضا للسجينة (ساجدة محمد) تضمن لوحات قامت برسمها داخل زنزانات سجن الكاظمية للنساء تعبر عن الاضطهاد والظلم الذي تعانية النساء داخل المعتقلات.

تبع المؤتمر الصحفي الفعالية الاحتفالية لمنظمة حرية المرأة حيث رحبت ندى مؤيد يالحضور وألقت كلمتها بهذا اليوم وتلتها كلمة الحزب الشيوعي العمالي العراقي ألقاها سكرتير لجنة بغداد رشيد اسماعيل وكذلك كلمة اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق , اضافة الى الفعاليات التي أقامتها ناشطات المنظمة فقد تعالت أصوات النساء هاتفات ….

مساواة مساواة مساواة لا للاحتلال لا للاحتلال لا للاحتلال
خرجو خرجو أمريكان النساء تريد الأمان
لا لحكومة اسلامية نعم لحكومة علمانية
وقد تعالت دبكات المشاركين نساء ورجال في الاحتفالية التي أقامتها المنظمة متحدين كل الصعوبات والأوضاع . ان منظمة حرية المرأة إذ تدافع وتعلن عن تضامنها مع النساء داخل المعتقلات في الثامن من مارس ومع جميع النساء في العراق والعالم ومعا من اجل تحقيق عالم افضل.

عاش الثامن من مارس
عاشت الحركة التحررية النسوية
عاشت المساواة التامة بين المرأة والرجل