29/8/2007

في أول جلسة علنية مثل اليوم المعتقل فائق المير القيادي في حزب الشعب ” السوري” المعارض للاستجواب القضائي في القصر العدلي بدمشق ظهر اليوم الأربعاء 29-8-2007 وقد حضر الجلسة عدد لا بأس به من المحامين منهم الأستاذ عبد الرحيم غمازة أمين سر المنظمة الوطنية والمحامية جيهان أمين عضو مجلس إدارة المنظمة ومحاميا الدفاع عن المير.

النيابة وجهت اليوم الاتهامات التالية للمير : دس الدسائس والاتصال بجهات معادية للقطر –التهجم على نظام الحكم وإظهار العداء العلني لسياسة الدولة – الاتصال المتكرر بجماعة 14 آذار اللبنانية……وهذه الاتهامات وفق المواد 285- 286- 263 – 264 من قانون العقوبات السوري .

واسقط قرار الاتهام التهمة وفق المادة 298.
المير من جهته أنكر العلاقة مع جماعة 14 آذار وقال بان علاقته كانت مع السيد الياس عطا الله رئيس حزب اليسار الديمقراطي في لبنان أن هذا الحزب كان متوحداً مع حزبه سابقاً , وتابع المير أن اتصاله بعطا الله كان بهدف تقديم واجب العزاء بوفاة جورج حاوي الأمين السابق للحزب الشيوعي اللبناني.

وفي نهاية الجلسة قررت النيابة مآل الاتهام كما أن هيئة الدفاع عن المير استمهلت ,وتأجلت الجلسة حتى 7-10-2007 المحامي عبد الرحيم غمازة صرح بأن محامو المنظمة الوطنية سينسقون مع هيئة الدفاع عن فائق المير للنظر في استحقاقات الجلسة القادمة .

يذكر أن السلطات الأمنية كانت قد اعتقلت المير يوم الأربعاء 13-12-2006في مدينة طرطوس .

المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سورية