3/4/2008

تعرب الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء المعلومات التي وردتها عن إعتقال الناشط الحقوقي وعضو المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا الزميل الأستاذ محمد بديع دك الباب وذلك بعد إستدعائه إلى فرع دمشق للمخابرات العسكرية بتاريخ 2 / 3 / 2008 .

الأمر الذي نعتبره إنتهاكا صارخا للمادة / 9 / من الاعلان العالمي لحقوق الإنسان ، وللمادة /9 / من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ، وللمادة / 12 / من إعلان الأمم المتحدة الخاص بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان .

الإستاذ بديع دك الباب ( مواليد 1949 ) معتقل سياسي سابق لمدة ستة سنوات يحمل إجازة في الأدب الإنكليزي من جامعة دمشق ويعمل في قناة سبيس توون الفضائية الموجهة للأطفال .

الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تعرب عن إدانتها الشديدة لهذا الإجراء التعسفي الذي ترافق مؤخرا مع حملة إستدعاءات أمنية مكثفة طالت العديد من كوادر المنظمة الوطنية ، فإنها تطالب السلطات السورية بالافراج الفوري عن الزميل دك الباب إحتراما لإعلان الأمم المتحدة الخاص بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان ، وإحتراما لتعهداتها الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان التي إنضمت إليها .

وفي هذا السياق فإننا في الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان نتوجه إلى الحكومة السورية مطالبين بالعمل الجاد على إحترام وتعزيز حقوق الإنسان في سوريا ، والقيام بالافراج عن كافة السجناء السياسيين ومعتقلي الرأي والضمير في السجون السورية ، وإغلاق ملف الاعتقال السياسي التعسفي بشكل نهائي من حياتنا العامة .

الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان
www.shrl.org
shrl.syria@gmail.com
syrianleague@gmail.com
Mobil 00963 933299555
Fax 00963 11 6619601