7/5/2008

اتصلت بالجمعية والدة السجين وائل العمامي ، المحكوم بالسجن المؤبد في القضية عدد 10604المعروفة بـ” قضية سليمان ” ملتمسة من كل الضمائر الحرة في البلاد و خارجها التدخل لوقف الإضطهاد الذي يتعرض له ابنها و الذي لم يعد مقصورا على زنزانات السجن حيث تم اقتياده يوم السبت 03 ماي 2008 إلى محلات أمن الدولة بوزارة الداخلية أين تعرض للتهديد و المساومة و الإبتزاز ..و قد شرع في إضراب احتجاجي عن الطعام منذ يوم الأحد 04 ماي 2008 .

من يحاسب المسؤولين على الإنتهاكات ..في سجن برج العامري ..؟
لا يزال الإضطهاد الذي يتعرض له مساجين ما يسمى ” مكافحة الإرهاب ” متواصلا في سجن برج العامري سيئ الذكر ، حيث اضطر السجين علي ساسي المحكوم في القضية عدد 10604 المعروفة بـ” قضية سليمان ” إلى إضراب عن الطعام يتواصل منذ أسبوعين للمطالبة بالحق في العلاج و للإحتجاج على ما يتعرض له من سوء معاملة ، علما بأنه يشكو من إعاقة عضوية تجبره على استعمال عكازين .

و قد علمت الجمعية أن والدته قد راسلت عديد الجهات الرسمية للمطالبة بتحسين ظروف سجن ابنها ..و لكنها لم تتلق أي رد لحد الآن .

و الجمعية إذ تندد بهذا الإعتداء على القانون و على سلطة القضاء ، اعتبارا لصدور حكم نهائي بحق وائل العمامي بما يجعله تحت سلطة – وحماية – وزارة العدل ، فهي تطالب بتمكين جميع السجناء ، مهما كانت التهم التي حوكموا لأجلها ، من حقوقهم المكفولة بالقانون و المواثيق الدولية و بفتح تحقيق فوري مستقل يكشف الإنتهاكات المرتكبة ويحاسب المتورطين فيها ،

كما تجدد الدعوة لتمكين الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين و غيرها من الجمعيات الحقوقية المستقلة من زيارة السجون و معاينة مدى احترام قوانين البلاد فيها .. !

عن لجنة متابعة أوضاع السجون
رئيس الجمعية
الأستاذة سعيدة العكرمي