3/11/2008

قام الامن في مطار الامام الخميني بمصادرة جواز سفر السيدة سوزان تاهماسبى الناشطة فى حملة المليون توقيع ومنعها من مغادرة البلاد.

لدى عودتها الى منزلها فى الساعة العاشرة صباحا من يوم 26/10/2008 , واجه السيدة سوزان خمسة من رجال الامن امام مسكنها وقدم لها رجال الامن أمرا بتفتيش مسكنها . وقد تم تفتيش المنزل, وبما ان المنزل كان مراقبا بكاميرا فيديو, فقد قام رجال الامن بمصادرة عدد من الاقراص المدمجة, كتب, مفكرة مكتوبة بخط اليد, وجهاز الكمبيوتر الخاص بها. وقدم لها رجال الامن ايضا مذكرة استدعاء للمثول امام المحكمة بتاريخ سابق, وهو يوم 23 سبتمبر 2008 وطلبوا منها الحضور للمحكمة الساعة التاسعة صباحا من يوم 29 اكتوبر 2008 فى القسم الاول من مكتب نيابة الثورة.

فيما يتعلق بالحدث, قالت السيدة سوزان لمنظمة”التغيير من اجل العدالة” : ” صباح هذا اليوم, عدد من الحراس, الذين قدموا انفسهم انهم من منسوبى الحرس الجمهورى , دخلوا عبر بوابة الجوازات ونادوا اسمى , بعدها قاموا بمصادرة جواز سفرى وقاموا بمنعى من السفر.”.

واضافت ناشطة حملة المليون توقيع : “هذه هي المرة الرابعة التي يمنعنى فيها رجال الامن من السفر خارج البلاد ؛ وقد سالنى رجال الامن اسئلة متكررة لكنهم رفضوا تقديم أية مبررات لما يقومون به “. وقالت السيدة سوزان ان الغرض من سفرها كان لعدة اسباب بعضها اسباب عائلية, المشاركة فى عدد من المؤتمرات الخاصة بحقوق المرأة فى ايران, ولاسباب متعلقة بحملة المليون توقيع.

المصدر: صوت ايران لحقوق الانسان