22/10/2007

ادانت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين الهجمة الشرسة التى تعرضت لها مكتب صحيفة اشراقات الصدر فجر يوم 20 تشرين الاول 2007 وحثت الجمنعية الحكومة العراقية على ضرورة ايجاد حمايات خاصة لمقرات المؤسسات الاعلامية وان تتولى وزارة الداخلية التحقيق في هذه الانتهاك الصارخ ضد حرية الصحافة وحرية التعبير مجهولون يحرقون مبنى صحيفة محلية شرقي بغداد

أضرم مجهولون النار، فجرالسبت، فى مبنى صحيفة محلية ناطقة بلسان حال التيار الصدرى شرقي بغداد بعد أن تسللوا الى البناية التي تقع فيها الصحيفة وقاموا بحرق كافة محتوياتها .

وقال فتاح الشيخ، رئيس مجلس ادارة صحيفة ” اشراقات الصدر” التي تصدرعن مؤسسة اشراقات الصدر للصحافة والاعلام وعضو الجمعية العراقية السابقة، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) ان “مجهولين تسللوا عند الساعة الثانية من فجر السبت وقاموا بحرق مكاتب وارشيف وحاسبات الصحيفة , بعد ان اضرموا النار في ارشيفها “.

وأضاف ” لا نعرف حتى الآن إذا كان الحادث مقصود أم لا، لكن الشقق والمصرف المجاورة للصحيفة لم تتعرض للحرق او العبث , فقط مبنى الصحيفة الذي تم حرقه “.

ولم يوجه الشيخ اتهاما لأي جهة ، إلا أنه اوضح أن الصحيفة هي لسان حال التيار الصدري, وطالبت في آخر عدد لها باطلاق سراح كافة المعتقلين من الصدريين في سجون الاحتلال والسجون العراقية , مشيرا الى أن الصحيفة تعتبر مستقلة من حيث التمويل والتوجه , وانه يمولها من الاعلانات التي تأتي للصحيفة ومن راتبه الشخصي .

وتقع صحيفة ” اشراقات الصدر” فى محاذاة مشروع قناة الجيش قرب ساحة مظفر، أحد مداخل مدينة الصدر شرقي بغداد , وتحظى بشعبية كبيرة بين اهالي مدينة الصدر , وهي صحيفة يومية . ع ف (خ) – ح م