22/10/2007

ادانت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين \فرع ديالى بيانا ارهابيا اصدرته ما يسمى بدولة العراق اللا اسلامية بحق الزميل محمد علي مراسل فضائية العراقية في محافظة ديالى وتخصيصها مكافأة مالية عالية لاغتياله .

وقال الزميل علي الحجية رئيس فرع ديالى للجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين” الجمعية وباسم اكثر من 40 اعلاميا تعلن تضامنها الكامل مع الزميل محمد علي وتطالب القوى الامنية في محافظة ديالى بالضرب بيد من حديد على هولاء الاشرار المعادين للنور والحقيقية التي سخر الزميل محمد نفسه من اجل اظهارها خلال السنوات الاربع الماضية “.

واضاف ” رغم ان هذا الامر ليس غريبا على اعضاء الاسرة الصحفية والاعلامية في محافظة ديالى ,الا انه يكشف مدى هشاشة الموقف الامني في مدينة بعقوبة بعكس المزاعم التي تدعي تحسن ملحوظ فيه “.

واضاف ” ان هذه العصابات الضالة ناصبت العداء كل انواع الابداع والنور ومنهم الفنانون والادباء والصحفيين ,وقد قدمنا على الطرق اسماء لامعة من اعلامينا على درب الشهادة بداءا من الشهيدة نادية نصرت (المذيعة في تلفزيون ديالى التابع لشبكة الاعلام العراقية ) وزملاءها المصورين والمساعدين ومرورا بالشهداء السعداء مؤيد سامي وهادي الجبوري ولمى الكرخي ,وتفجير منزل و تهجير الزميل علي الحجية وتهجير الزميل هادي العنبكي وضياء السيد وغيرهم “.

وسخر الحجية من اهدار دم الزميل محمد علي,قائلا ” ان دمه ودماء كل الزملاء الاخرين مهدورة ,الا انه تساءل عن مرجعية هذه المكافاة الضخمة من اجل اغتياله “.