7/3/2009

يبدي مرصد الحريات الصحفية رفضه التام للاجراءت غير القانونية التي اتخذتها السلطات الامنية السورية ، و التي اعتقلت خلالها الزميلة هيفاء الحسيني مقدمة البرامج في قناة الفيحاء الفضائية .

وقال سكرتير تحرير الاخبار في قناة الفيحاء كمال البدران ، ان الاجراءات التي قامت بها السلطات الامنية في دمشق ضد الزميلة الحسيني كانت تعسفية و غير قانونية ، خاصة وان الزميلة موجودة في سوريا بشكل لايتعارض او يتقاطع مع القوانين المرعية في هذا البلد .

وكانت القوات الامنية السورية اعتقلت الحسيني قبل ستة ايام دون ان توضح الاسباب التي ادت الى نفيها في احدى المعتقلات الامنية في دمشق .

واوضح البدران ، طبيعة عمل البرامج التي تقدمها الحسيني ، و التي تقدم سلسلة برامجيات تنتقد بعض دول الجوار العراقي وتسهيلها لدخول المسلحين الى العراق ، و قد يكون ” السوريون يعدون ذلك اشارة اليهم ” .

وحمل البدران السلطات السورية مسؤولية سلامة الزميلة هيفاء الحسيني .

مرصد الحريات الصحفية يدين بشدة الاجراءات التعسفية التي تعرضت لها الزميلة الحسيني ، و يطالب السلطات السورية بالافراج عنها فوراً و السماح لها بالعودة الى العراق دون قيد او شرط ، كما و يدعو مرصد الحريات الصحفية الحكومة العراقية لأتخاذ الاجراءت الدبلوماسية المناسبة للحفاظ على رعاياها في دول العالم اجمع ، و ان تعمل جادة على الاحتجاج رسمياً لدى الحكومة السورية على الاجراءات اعتقال الصحفيين في سوريا.

مرصد الحريات الصحفية (JFO) منظمة مستقلة ، مقرها بغداد ، تعنى بالدفاع عن الصحفيين والحريات الصحفية . و تعمل بشراكة منظمة مراسلون بلا حدود .

Journalistic Freedoms Observatory, an independent organization based in Baghdad that monitors and defends media freedom and journalists

Regards,

Mr. Ziad al Ajili
Observatory Manager
Journalistic Freedoms Observatory J.F.O.
Baghdad, Karada
IRAQ
Phone: (00964)770-8934807
Phone: (00964)790-1514862
Fax: +9641 7186 706
Email: info@jfoiraq.org
Web: www.jfoiraq.org