17/5/2009

يعرب مرصد الحريات الصحفية عن اسفه البالغ لحادث استهداف صحفية في مدينة الموصل بأنفجار عبوة ناسفة امام منزلها في حي الرشيدية شمال المدينة.

ممثل مرصد الحريات الصحفية في الموصل قال ، ان الزميلة خالدة الموالى مراسلة قناة صلاح الدين الفضائية كانت عائدة الى منزلها مساء يوم الجمعة الماضية بعد يوم من العمل ، وبعد اقل من دقيقة على نزولها من السيارة الخاصة بها انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة في مكان ما من السيارة ، ما ادى الى تدمير السيارتها بالكامل ولم تصب المولى بأي اصابات خطرة .

الزميلة المولى التي تعمل في فضائية صلاح الدين منذ اكثر من عام سبق لها ان عملت في تلفزيون واذاعة نينوى .

وتقول المولى ، ” هذا الاستهداف عبثي ” ويأتي ضمن الاستهاف الذي يطال الصحفيين في الموصل ، و لم تتهم جهة بعينها قد تكون وراء الحادث.

مرصد الحريات الصحفية يدعو الجهات الامنية في الموصل الى اجراء تحقيق شامل في الحادث لمعرفة ملابساته و دوافعه و الجهات التي تقف وراءه لتقديمها الى العدالة و لتوفير القدر الكافي من الامن للصحفيين العاملين في المدينة.

و تعد مدينة الموصل من اخطر الاماكن على حياة الصحفيين العاملين فيها ، حيث قتل فيها ما يقرب من 33 صحفياً و اعلامياً و كان اخر حادث قد شهتدته المدينة مقتل اربعة عاملين من قناة الشرقة الفضائية العام الماضي.

Regards,

Mr. Ziad al Ajili
Observatory Manager
Journalistic Freedoms Observatory J.F.O.
Baghdad, Karada
IRAQ

Phone: (00964)770-8934807
Phone: (00964)790-1514862
Fax: +9641 7186 706
Email: info@jfoiraq.org
Web: www.jfoiraq.org