30/8/2006

نجا الزميل جبار طراد الشمري نائب نقيب الصحفيين العراقيين من محاولة اغتيال استهدفته والزميل عبدالله اللامي النقيب السابق للصحفيين العراقيين ، محاولة الاغتيال نفذت بتفجير عبوة ناسفة على السيارة التي كانا يستقلانها يوم الثلاثاء الماضي .

الزميل الشمرى ابلغ مرصد الحريات الصحفية بان محاولة الاغتيال حدثت في منطقة الوزيرية في العاصمة بغداد واضاف ” ان استهدافنا كان مخططاً له لاننا لم نرى اية قوة عسكرية او امنية بالقرب من مكان الحادث وبالتالى اننا من استهدفنا بتفجر العبوة ” .

وادت محاولة الاغتيال الفاشلة باصابة الزميلين بجروح عدة واللحاق اضرار بالغة بالسيارة التي يستقلانها . وتجدر الاشارة هنا بان هذه محاولة الاغتيال الثانية التي يتعرض لها نائب نقيب الصحفيين الزميل جبار طراد الشمري .

وقال النقيب السابق للصحفيين العراقيين عبد الله اللامي ” اننا نجينا بمشيئة الله ” لان توقيت التفجير نفذ عندما مرت سيارتنا بجانب العبوة المزروعة ، واضاف اللامي بان استهداف الصحفيين واغتيالهم قد تغير بالفترة الاخيرة مما يعنى ان الجهات التى تعمل على تصفية الصحفيين اخذت تستهدف الخبرات الاعلامية وبطرق مختلفة و اكثر تخطيطاً من السابق .

وفي الوقت الذي يتمنى فيه مرصد الحريات الصحفية الشفاء العاجل للزميلين ، يدعو في الوقت ذاته جميع الزملاء لاخذ الحيطة والحذر لحين استحصال موافقة رئاسة مجلس الوزراء لتشكيل القوة الامنية الخاصة بحماية الاعلاميين ، ويناشد المرصد هنا السيد نائب رئيس مجلس الوزراء سلام الزوبعي الاسراع بتشكيل القوة (المقترحة من قبله ) كي يتمكن الزملاء بالقيام بدورهم المهني والانساني دون خوف اواية ضغوط قد يتعرضون لها .

مرصد الحريات الصحفية
www.jfoiraq.org