21/10/ 2007

أضرم مجهولون النار، فجرالسبت، فى مبنى صحيفة محلية شرقي بغداد بعد أن تسللوا الى البناية التي تقع فيها الصحيفة وقاموا بحرق كافة محتوياتها ، وفقاً للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) .

وقال فتاح الشيخ، رئيس مجلس ادارة صحيفة ” اشراقات الصدر” التي تصدرعن مؤسسة اشراقات الصدر للصحافة والاعلام وعضو الجمعية العراقية السابقة، للوكالة ان “مجهولين تسللوا عند الساعة الثانية من فجر السبت وقاموا بحرق مكاتب وارشيف وحاسبات الصحيفة , بعد ان اضرموا النار في ارشيفها “.

وأضاف ” لا نعرف حتى الآن إذا كان الحادث مقصود أم لا، لكن الشقق والمصرف المجاورة للصحيفة لم تتعرض للحرق او العبث , فقط مبنى الصحيفة الذي تم حرقه “.

ولم يوجه الشيخ اتهاما لأي جهة ، إلا أنه اوضح أن الصحيفة هي لسان حال التيار الصدري, وطالبت في آخر عدد لها باطلاق سراح كافة المعتقلين من الصدريين في سجون الاحتلال والسجون العراقية , مشيرا الى أن الصحيفة تعتبر مستقلة من حيث التمويل والتوجه , وانه يمولها من الاعلانات التي تأتي للصحيفة ومن راتبه الشخصي .

مرصد الحريات الصحفية يدين هذا الاعتداء و يطالب المرصد الحكومة العراقية اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات حمائية تضمن سلامة الصحفيين .