14/5/2005

تلقت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان كتاب من السيد ” أنطوان برنارد ” المدير التنفيذي للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان التي تضم اكبر تجمع للمنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في العالم

أعرب فيه عن اعتذاره العميق بشأن الادعاءات التي ساقها مركز البحرين لحقوق الإنسان في تقريره المقدم إلى لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة حول تنفيذ الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب والتي تعرض فيه بالتجريح والإساءة لمركز الكرامة لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب التابع للجمعية ولدوره الإنساني في خدمة ضحايا التعذيب والعنف.

كما استنكر المدير التنفيذي للفيدرالية في كتابه بعبارات شديدة ادعاءات مركز البحرين لحقوق الإنسان ضد الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان, وأبدى إعجابه بالعمل النافع جدا الذي تقوم به الجمعية وكافة أعضاءها في المجال الحقوقي.

وأشاد السيد ” أنطوان برنارد ” بالتعاون القائم بين الجمعية والفيدرالية, وثمن العمل الطيب والفعال التي تقوم به الجمعية في حماية حقوق الإنسان والدفاع عنها في البحرين.

كما رحب بإنشاء مركز الكرامة باعتباره مؤسسة إنسانية ضرورية تتعامل مع قضايا التعذيب وضحايا الممارسات غير الإنسانية.

كما أوضح السيد ” برنارد ” بان الفيدرالية أولت اهتمامها للتقرير البديل المقدم من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان باعتبارها عضوا في الفيدرالية وذلك من حيث الشكل والمضمون, مؤكدا بان تقرير مركز البحرين لحقوق الإنسان ليس مشتركا مع الفيدرالية, إذ قامت الفيدرالية بتحويله إلى لجنة مناهضة التعذيب طبقا للعرف السابق للتعاون القائم بينهما.

وأكد في كتابه بان الفيدرالية قامت بحذف الفقرة المتضمنة للتجريح في تقرير مركز البحرين لحقوق الإنسان وأرسلت نسخة جديدة منه إلى لجنة مناهضة التعذيب.

وأكد السيد ” برنارد” على تصميم الفيدرالية على تقوية العلاقات القائمة بين الفيدرالية والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان.

الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان