27/9/2005

افتتح أمس مركز المراة والطفل في منطقة الخزان في العقبة والذي يعد من المراكز الريادية والتي تهتم بشؤون المراة والطفل في المجتمعات الفقيره بتمويل من مؤسسة كويست سكوب العالمية وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نادر الذهبي الذي رعى حفل الافتتاح ان افتتاح المركز يمثل بداية انطلاق دراسة اهم الفئات الاجتماعية وهما النساء والاطفال اللبنات الرئيسية في المجتمعات المحلية.

واشار الى اهمية العمل التطوعي وخاصة في مجال التدريب والتوعية والاستفادة من الامكانات المتاحة وخلق فرص العمل وبالتالي تحسين وتنمية دخل الفرد والاسرة.

واكد الذهبي مواصلة دور السلطة في دعم جميع النشاطات المحلية وخاصة برامج تطوير وتاهيل الايدي العاملة والعناية بالطفل والمراة والتجمعات الفقيره داخل مدينة العقبة.

وثمن دور مؤسسة كويست سكوب وبرنامجها الهادف في العقبة الذي من شأنه المساهمة الفعلية بتطوير المجتمع المحلي للمدينة وخلق المزيد من فرص العمل وزيادة دخل المرأة والاسره.

واشاد مدير عام مؤسسة كويست سكوب العالمية كيرتس رودس بتعاون السلطة وجهودها في تنمية المجتمعات المحلية والعمل الجاد نحو خلق بيئة صحية ونقية وتوفير فرص العمل للاسر الفقيرة.

وابدى استعداد المؤسسة لمواصلة عملها في المنطقة مشيرا الى ان المؤسسة عقدت اجتماعا لاعضاء مجلس ادارتها في العقبة كتعبير عن اعجابهم فيها وارتياحهم لما تشهده من تطورات اقتصادية متسارعة نظرا للطلب المتزايد على الاستثمار فيها عالميا وعربيا.

وحضر حفل الافتتاح اعضاء مجلس ادارة المؤسسة ورئيسة تجمع المراة العين مي ابو السمن