17 نوفمبر / تشرين الثاني 2009
تنبيه – فلسطين

المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى)

(آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- يعبر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) عن أسفه لقيام العديد من وسائل الإعلام الفلسطينية باستغلال بياناته لخدمة مصالحها السياسية والحزبية.

فقد لاحظ المركز قيام بعض وسائل الإعلام بتحريف بياناته وتقاريره الشهرية إدخال جمل أو كلمات على النص مثل (ميليشيات عباس، ميليشيات حماس، حكومة سلام فياض اللاشرعية، اختطاف…الخ).

كما يعبر مدى عن أسفه لقيام بعض المؤسسات الصحفية بنشر بيانات المركز التي تتناول انتهاكات حرية الصحافة في الضفة دون نشر الانتهاكات التي تجري في غزة، والعكس صحيح. حيث أن هذه الممارسات لا تساهم في حماية الصحفيين وفي نشر ثقافة حرية التعبير.

ان مركز مدى بصفته مؤسسة أهلية مستقلة يطالب وسائل الإعلام بالتحلي بالموضوعية والمهنية والحيادية, وعدم محاولة زجه في الصراعات السياسية في الساحة الفلسطينية, ويؤكد أن هدفه الأساس هو حماية الصحفيين ومساعدتهم والدفاع عنهم ، سواء كانوا في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ويدعو مدى كافة المؤسسات الإعلامية والصحفيين بالتكاتف معا ودعم جهوده, لوقف كافة مظاهر انتهاكات حرية التعبير في فلسطين، بغض النظر عن الجهة المُنتَهكة.

من جهة أخرى يدين مركز مدى الاقتحام الذي تعرض له مقر مؤسسة الضمير لحقوق الانسان في مدينة غزة، وسرقة بعض ممتلكاتها، ويطالب الأجهزة المعنية التحقيق في الحادث وتقديم الجناة للعدالة. رام الله

Mousa Rimawi
Ramallah
Mada Coordinator
info@madacenter.org
madapalestine@yahoo.com
http://www.madacenter.org