16/3/2006

سبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن نظمت (مع المنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف) في 02 يوليوز الماضي محاكمة رمزية للمسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتبطة بالقمع السياسي. وقد عرف هذا النشاط نجاحا كبيرا.

وعلى غرار ذلك، قررت الهيئة الوطنية لحماية المال العام (التي تشكل جمعيتنا إحدى مكوناتها) تنظيم محاكمة رمزية لناهبي المال العام تحت شعار “لا تنمية بشرية بدون محاكمة المسؤولين وإرجاع الأموال المنهوبة”

تهدف هذه المحاكمة الرمزية إلى تحسيس الرأي العام بخطورة الفساد الاقتصادي ونهب المال العام وما نتج عنهما من سلبيات بالنسبة للتنمية البشرية ومن انتهاكات جسيمة لحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطنين والمواطنات وفي مقدمتها دوس الحق في الشغل لسائر المواطنين والمواطنات ولحاملي الشهادات بصفة خاصة.

لذا فإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وهي تؤكد دعمها لمبادرة الهيئة الوطنية لحماية المال العام، تدعو أعضاءها وعموم المواطنات والمواطنين إلى حضور هذه المحاكمة الرمزية المنظمة يوم السبت 25 مارس 2006 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمركب الثقافي والاجتماعي للمحامين بالسويسي (طريق زعير كلم 5.5 قرب سفارة إسبانيا بالرباط)